نتنياهو: السلام يتحقق عبر المفاوضات وليس بإملاء من الأمم المتحدة

Read this story in English W460

إعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إثر لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس الخميس أن السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لن يتحقق الا عبر "المفاوضات" و"ليس باملاءات من الامم المتحدة".

وقال نتانياهو للصحافيين ان "السعي جديا لتحقيق السلام لا يمكن ان يتحقق الا عبر المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، وليس عبر املاءات من الامم المتحدة".

واضاف "السؤال الاول هو معرفة ان كان الحصول على الاغلبية مضمونا في الامم المتحدة، الجواب هو نعم. يستطيعون القول ان الطريق سالك، يستطيعون تبني" هذا القرار.

كما كشف نتنياهو أن ما سمعه "من الرئيس ساركوزي هو ان على (الفلسطينيين) الاعتراف باسرائيل دولة للشعب اليهودي".

واضاف "سمعت امورا مماثلة امس في بريطانيا، واعتقد ان هناك تفهما في باريس ولندن ايضا بان من يريد السلام ينبغي ان يلتزم من اجل السلام وليس العكس".

وبسبب توقف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ فشل مؤتمر واشنطن في أيلول الماضي، يريد الفلسطينيون إعلان دولتهم في ايلول المقبل، الموعد الذي حدده المجتمع الدولي من اجل توقيع اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وألمح الرئيس الفرنسي في مقابلة مع مجلة "اكسبرس" الفرنسية الاسبوعية نشرت الاربعاء الى ان فرنسا يمكن ان تعترف بدولة فلسطين في الخريف المقبل، مؤكدا انها "ستتحمل مسؤولياتها" اذا لم تستأنف عملية السلام من الان حتى ذلك الموعد.

التعليقات 0