وزير الصحة إسترد إجازات 15 صيدليا

Read this story in English W460

أصدر وزير الصحة العامة علي حسن خليل قرارا إسترد بموجبه إجازات ممارسة مهنة الصيدلة لخمسة عشر صيدليا، بعدما تبين أن إفادات الكولوكيوم الصادرة عن وزارة التربية الوطنية - قسم الكولوكيوم غير صحيحة.

واكتشف الأمر وفق المراسلات التي تمت بين وزارة الصحة العامة ونقابة الصيادلة ووزارة التربية والتي تثبت ذلك، وبالتالي تم إلغاء جميع التراخيص التي بحوزة هؤلاء الأشخاص والتي تخولهم القيام بأي عمل على أساس إجازتهم هذه.

وتأتي الخطوة في إطار متابعة ملف الرقابة والتفتيش على العمل الصيدلاني والإجراءات المتبعة لحماية هذا القطاع المهم لمصلحة المواطن وصحته واستكمالا للقرارات الإدارية التي تتخذ تباعا في هذا المجال.

وبرز تطور لافت في قضية تزوير الأدوية حيث كشفت معلومات عن تورط شقيق وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية محمد فنيش في هذه الفضيحة.

ودفع الأمر بفنيش الى اصدار بيان جاء فيه "بعدما بلغني أن هناك احتمالا لتورط أحد أشقائي بقضية تزور شهادات تحليل مخبرية، وتوقيع الوزير لبعض أصناف الأدوية الطبية، فإن ما يهمني التأكيد عليه، أن هذا الأمر منوط بالإدارة المعنية والقضاء، لاتخاذ كل التدابير الإدارية والقضائية في حال ثبوت التهمة".

وأشارت المعلومات عن استيراد الادوية أنه ثمة نوعان من الادوية مسجلة وغير مسجلة. النوع الاول يحتاج ادخاله الى لبنان الى توقيع وزير الصحة.

أما النوع الثاني أي الادوية غير المسجلة فيحتاج ادخالها الى تقديم لائحة بها وبلد المنشأ وأسعارها، عندئذ يعطي وزير الصحة الموافقة عليها توقيعا ثم يحال الملف على التفتيش الصيدلي الذي يعاين الادوية المستوردة في المنفذ الجمركي للتأكد من مطابقتها الطلب، ثم يحيلها على مختبر الجامعة العربية للتأكد من مطابقتها المواصفات، ومن ثم تحال بعد التأكد من مواصفاتها على وزير الصحة ليوقع المعاملة ثانية.

التعليقات 4
Thumb geha 18:00 ,2012 تشرين الثاني 24

let us see which pharmacies were cancelled first to understand what he did.
next we are still to see anyone really arrested from hizbushaitan, especially they are the real culprits in this matter. they are criminals.
as if it was not enough people were sick, they gave them fake medicine!

Missing gabby9 20:17 ,2012 تشرين الثاني 24

M8 just lost in the pharmacist by-elections. I wonder if there is a coincidence? Yet the Shia who brought in fake and spoiled medecine will get away with murder.....literally again. M8 is finished in the next election unless they cheat like hell.

Default-user-icon Hammoudi (ضيف) 10:15 ,2012 تشرين الثاني 25

Where is ziad nassour , the chief pharmacist? He should be sent to jail ASAP

Missing sikoflebanon 18:43 ,2012 تشرين الثاني 25

May a ziz bite you and one of these fake pharmacists prescribe you a fake drug