مدفيديف: روسيا لا تقيم "علاقات مميزة" مع بشار الاسد

Read this story in English W460

اكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء ان روسيا لا تقيم "علاقات مميزة" مع الرئيس السوري بشار الاسد، معتبرا ان في الامكان التحدث عن علاقات "خاصة" في حقبة الاتحاد السوفياتي والرئيس حافظ الاسد.

وقال مدفيديف في مؤتمر صحافي عقده في باريس بعد محادثاته مع نظيره الفرنسي جان-مارك ايرولت "ليس هناك علاقات خاصة ومميزة مع الرئيس (بشار) الاسد. هذه العلاقات التي كانت موجودة في الاتحاد السوفياتي مع والده (حافظ الاسد) ليست موجودة في بلادنا مع الرئيس الحالي".

واضاف مدفيديف الذي تعتبر بلاده مع الصين وايران ابرز داعمي النظام السوري على الصعيد الدولي، "اقمنا ونقيم (مع دمشق) علاقات عمل جيدة".

واوضح "لا يقضي دورنا بدعم اي نظام كان".

لكن رئيس الوزراء الروسي قال "نعتبر ان من الملائم الا نتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان ذات سيادة، حتى لو كنا نعترض على الطريقة التي تطبق فيها حقوق الانسان".

وقال مدفيديف "ثمة ملاحظات حول هذا الموضوع يمكن بالتأكيد ان نقولها للرئيس الاسد ولهذه المعارضة لان الدم يهرق من الجانبين اللذين يتحملان المسؤولية نفسها عما يحصل هناك".

وخلص رئيس الوزراء الروسي الى القول "مهمتنا هي ان نحملهما على الجلوس الى طاولة المفاوضات".

التعليقات 3
Missing people-power 22:26 ,2012 تشرين الثاني 27

Liar

Thumb Lebfrcan 22:54 ,2012 تشرين الثاني 27

Looking for an exit strategy saving their faces...

Default-user-icon Truly Lebanese (ضيف) 23:02 ,2012 تشرين الثاني 27

Too late now
You never learn from your mistakes..supporting aleader hated by at least 75% of its population.

You have supported Najibullah in Afghanistan or Mengistu in Ethiopia with lot of weapons, money and even military intervention ...and tell me what happened in the end??