تعليق الاضراب العام بولاية سليانة التونسية

Read this story in English W460

قرر مكتب "الاتحاد العام التونسي للشغل" بولاية سليانة، شمال غرب تونس، الأحد "تعليق" اضراب عام شل مركز الولاية التي تشهد منذ مطلع الاسبوع اعمال عنف ومواجهات بين الشرطة ومتظاهرين.

ويأتي القرار غداة توصل الاتحاد، وهو أكبر مركزية نقابية في تونس، والحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الى اتفاق ل"تهدئة الاوضاع" بالولاية التي أسفرت فيها أعمال العنف والمواجهات بين المتظاهرين والشرطة عن اصابة حوالي 300 شخص.

ويطالب المتظاهرون بعزل الوالي المحسوب على حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، وبالتنمية الاقتصادية والافراج عن معتقلين.

وقال احمد الشافعي عضو مكتب اتحاد الشغل بسليانة مخاطبا بمكبر صوت مواطنين تجمعوا أمام مقر الاتحاد "قررنا تعليق الاضراب العام".

وأضاف أن طلاب المدارس الثانوية في مركز ولاية سليانة سيشرعون بداية من غد الاثنين في اجتياز الامتحانات التي كانت مقررة لهذا الاسبوع.

وطالب الشافعي بتطبيق بنود الاتفاق الذي تم التوصل اليه السبت بين الحكومة واتحاد الشغل. كما طالب بسحب التعزيزات الامنية التي دفعت بها وزارة الداخلية الى ولاية سليانة منذ بداية اعمال العنف.

وتوجه نجيب السبتي الكاتب العام لفرع اتحاد الشغل بسليانة الى مديرية الامن بالمنطقة ليطلب سحب التعزيزات الامنية.

واتهم حقوقيون قوات الامن بالافراط في استخدام القوة ضد المتظاهرين في سليانة. كما اتهم سكان بعض عناصر الشرطة بالخروج عن القانون و"قلة الحياء" خصوصا بسبب تعمد بعضهم "التعري" أمام نساء في المدينة.

التعليقات 0