المستقبل: :من يطلب محاسبة صقر عليه أن يطلب أولا محاسبة حزب الله ونصرالله

Read this story in English W460

رأت كتلة المستقبل النيابية أن من يطالب "بمحاسبة النائب عقاب صقر على اعترافه بنقل الأسلحة لدعم الثوار في سوريا، عليه أن يحاسب حزب الله وأمينه العام لدوره العسكري فيها ايضا"، معتبرة أن إرسال الحزب مقاتلين للقتال الى جانب النظام السوري زعزع الثقة "بجدوى الحوار"، وأجج الشباب في طرابلس.

وقالت الكتلة في بيان صادر لها بعد اجتماعها الدوري عصر اليوم الثلاثاء: " الحكومة التي تعمل تحت سيطرة حزب الله وادارته"، لافتة الى أنها تدعي اتباع سياسة النأي بالنفس وتطبقها بطريقة انتقائية".

وأوضحت الكتلة أن حزب الله قد اطاح بكل مبررات متابعة الحوار عبر ضربه بعرض الحائط سياسة النأي بالنفس التي تدعيها هذه الحكومة من خلال إرساله طائة "أيوب".

وأضافت: "اعلان حزب الله عن ارساله مقاتلين للقتال في سوريا الى جانب النظام السوري قد زاد في أزمة الثقة بجدوى الحوار في هذه المرحلة".

وعليه، شددت الكتلة على أن "استقالة الحكومة اللبنانية باتت مقدمة ضرورية لأية خطوة يمكن الاقدام عليها للخروج من المأزق الخطير الذي تسببت به على المستويات الوطنية كافة".

وأكدت أن "تشكيل حكومة إنقاذية حيادية من شأنه أن يوفر للبلاد فرصةً إيجابية للانطلاق إلى الأمام ومواجهة الركود الاقتصادي والعجز المالي المتفاقمين، والتخفيف من حدة التوتر المتصاعد والتمهيد للاعداد للانتخابات النيابية القادمة واجراءها في أجواء حيادية".

وحول ما تعرض له بعض الشباب من منطقة الشمال الذين وقعوا في كمين نصبه جيش النظام السوري على في داخل الاراضي السورية، حملت الكتلة "المسؤولية الاولى في هذه المصيبة للحكومة اللبنانية".

وشرحت ان الحكومة "تجاهلت منذ اندلاع الثورة في سوريا كل المواقف والمطالبات والنداءات بضرورة نشر الجيش اللبناني على الحدود الشمالية والشرقية للبنان لضبطها وحماية السيادة اللبنانية من اعتداءات جيش النظام السوري وشبيحته، او التسلل من لبنان باتجاه سوريا والعكس، بما في ذلك حد المطالبة بنشر قوات اليونيفيل حسب منطوق القرار 1701 لمساعدة الجيش في هذه المهمة".

وأردفت: "الجواب كان التجاهل وعدم الاهتمام، مما استدرج المشكلات والاحداث الخطيرة والثغرات واخرها النكبة التي وقع فيها الشباب المندفع لنصرة الشعب السوري".

كما رأت الكتلة أن "المسؤولية الثانية في هذه النكبة يتحملها حزب الله وامينه العام السيد حسن نصرالله بإعلانه من دون مواربة عن ارسال عناصر مسلحة من قواته للقتال الى جانب جيش النظام السوري في الداخل السوري"، لافتة الى أن ذلك "اجج حالة الاحتقان لدى عدد من الشباب واوجد لديهم المبرر للتصرف من منطلق الاندفاع لنصرة المظلوم في مواجهة تجبّر الظالم".

وإذ تقدمت من "عائلات شباب طرابلس والشمال بالتعازي"، دعت الكتلة "الشباب المندفع في لبنان الى عدم الدخول الى سوريا لمناصرة احد عسكريا".

وقالت: "سوريا ليست بحاجة لمقاتلين، بل ان الشعب السوري وكذلك النازحين منهم إلى لبنان بحاجة الى دعم إنساني وإغاثي وإعلامي ورجال سوريا ادرى بشعابها".

كما اعلنت الكتلة أن "من يتحدث عن محاسبة النائب عقاب صقر قانونيا ويطلب رفع الحصانة النيابية عنه عليه قبل ذلك محاسبة حزب الله والمسؤولين فيه وخصوصا امينه العام السيد حسن نصرالله الذي علنا وتكرارا عن دور الحزب العسكري في سوريا حيث يرسل مقاتليه وأسلحته ويقدم الامداد والمساندة والقتال والخبرة والذخيرة إلى النظام السوري وعصاباته وشبيحته".

وتابعت: "لا تساويَ بين من يقف مع الجلاد وبين من يقف مع الضحية، بين من يساند القاتل والسفاح وبين من يمد العون للشعب السوري المذبوح".

هذا واستنكرت الكتلة "الموقف المريب والمعيب الذي صدر عن بعض المسؤولين والوزراء ازاء طلب شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي الحصول على محتوى رسائل خلوية في نطاق محافظتين محددتين لكشف ملابسات جريمة اغتيال اللواء الشهيد وسام الحسن في الأشرفية".

أكدت أن "صيانة الحرية الشخصية للمواطنين في نطاق القانون مسألة لا جدال فيها"، لافتة الى أن "اعطاء حركة الاتصالات كاملة للأجهزة الأمنية هي من المسلمات التي لا عودة عنها".

وتابعت: "إلا ان طلب الاجهزة الامنية الأخير هو طلب استثنائي ومحدد ومحصور في الزمان والمكان، وليس هدفه اختراق حريات المواطنين بل في جوهره يرمي إلى حمايتهم من المجرمين والقتلة".

وأضافت: "الذين نفذوا جريمتهم بحق اللواء الحسن مع رهانهم على ان هناك من يحميهم، ويبدو ان وزير الاتصالات ضالع في هذه المهمة".

واعتبرت أن "المسلمات الاساسية للتصرف المنطقي إزاء هذه المستجدات يجب ان تتركز نحو حماية حياة المواطنين وخصوصياتهم في آن معاً وذلك بتسهيل عملية كشف المجرمين وطرق عملهم وتزويد الأجهزة الأمنية بما طلبته مؤخرا وذلك وفقا لأحكام القانون".

التعليقات 13
Thumb jcamerican 20:20 ,2012 كانون الأول 04

It sounds like a broken record. Who is calling who a whore? There will be never accountability in Lebanon. M8 or M14, the only difference between them is six numbers.

Thumb primesuspect 22:17 ,2012 كانون الأول 04

M8, or at least some elements of M8 killed many Lebanese citizens on the 7th of May. Some elements invited Izrael to bomb our beautiful country by abducting a couple of soldiers inside Israel. Qatar and a bit Iran paid for the repairs, but who paid for the thousand lives lost? nobody.... The RAT, Hassan has to be held accountable, ISF should storm home by home a fetch this little terrorist and bring him to court. I'm not even mentioning the Hariri assassination...

Missing mohammad_ca 20:48 ,2012 كانون الأول 04

This makes sense, if hizbocrap won't be tried for fighting alongside ASSad why should Saqr be tried for helping the FSA?

Missing mohammad_ca 01:28 ,2012 كانون الأول 05

this still doesn't answer why hizbocrap shouldn't be tried for the same reasons...if hizbocrap is not tried no one should.

Missing mohammad_ca 16:54 ,2012 كانون الأول 05

FT, comparing Saqr to Smaha is just plain stupid, Saqr's actions are helping the FSA against ASSad, Smaha's actions were to setup terrorist bombings in Lebanon. Comparing Sakr's actions to hizbocrap is valid, yes, since each are supporting either side of Syria conflict. Either they both go on trial (hizbocrap and saqr) or neither goes on trial.

Thumb jadski 22:17 ,2012 كانون الأول 04

whats the big surprise ? im glad they are helping FSA ... balances the equation a bit . the faster the asad regime goes the better for ALL lebanese.

Missing mohammad_ca 02:36 ,2012 كانون الأول 05

Comparing Saqr to Smaha is just plain stupid. Samaha was getting weapons into Lebanon for terrorist attacks. Saqr was dealing with an army involved in a liberation war?

Missing helicopter 03:48 ,2012 كانون الأول 05

Yes jadski, as F.T. says ... hurry up finish drinking that beer before Syria becomes like Dahye, Sour, and most of Hezb land (dry counties).
I have hope that the Syrian moderates will be able to push aside the extremists amongst them and have establish a Government founded on Liberty and Justice for all its citizens....... there was no such how with the Assads in power

Default-user-icon Potach Bandoline (ضيف) 23:41 ,2012 كانون الأول 04

I didn't know Mr. Oqab Hizbullah was also a member of the dishonorable Lebanese parliament! I thought only the other Oqab, i.e. Oqab Saqr was! Who knew? The more you listen to al-Mustaqbal al-Ta3ees the more you can tell that they... well... umm... duh... make no sense and that they consider themselves as... well... umm... duh... pathetically laughable? March 14, Lebanon First phonies balonies, Saqr is innocent and cheikh Saad al-Haribi Telteyn al-Marajil is a man of his word, not a liar of ballooning proportions.

Thumb LebDino 23:58 ,2012 كانون الأول 04

"There is no comparison between those who are standing by the executioner and those who are standing by the victim." That says it all. Wake-up and smell the hummos.

Default-user-icon Jokesonyou (ضيف) 01:53 ,2012 كانون الأول 05

Saqr can't be tried. He's a saint.

Missing allouchi 14:39 ,2012 كانون الأول 05

DO you dare comparing Nousrala to your crazy AOun the idiot? Nousrala is not god, he's nothing except a scum bag thug with a black turban like his fate...

Missing allouchi 14:44 ,2012 كانون الأول 05

The Lebanese Sunnis will demand that Nousrala and his cronies be tried first...Mr. Saqr is a true patriotic Lebanese Shia...Hizb is just like Assad, a one party system...pathetic really...