السجن 18 عاما لاسلامي اطلق النار على السفارة الاميركية في البوسنة

Read this story in English W460

قضت محكمة بوسنية الخميس بالسجن 18 عاما بحق اسلامي من اصل صربي لاطلاقه النار على السفارة الاميركية في ساراييفو في تشرين الاول 2011، في اقصى عقوبة يصدرها القضاء البوسني بتهمة "الارهاب".

وقال القاضي برانكو بيريتش ان "مولد ياساريفيتش ارتكب عملا ارهابيا باطلاقه لخمسين دقيقة 105 رصاصات على الاقل في اتجاه السفارة الاميركية. ان المحكمة تحكم عليه بالسجن 18 عاما".

وفي نيسان 2012، اعلنت وزارة العدل الاميركية انها وجهت ايضا الى ياساريفيتش تهمة محاولة قتل مسؤولين او موظفين لدى الولايات المتحدة ومواطنين اميركيين في حرم السفارة.

واراد مولد ياساريفيتش (23 عاما) الذي يتبع المذهب الوهابي التعبير عن استيائه من الوضع الذي آل اليه مسلمو البوسنة والذي اراد تغييره عبر تهديد السفارة الاميركية، وفق القاضي البوسني.

في المقابل، لم تاخذ المحكمة باتهامه ب"تنظيم مجموعة ارهابية".

وفي 28 تشرين الاول 2011، اطلق ياساريفيتش النار على سفارة الولايات المتحدة في ساراييفو ما ادى الى اصابة شرطي، قبل ان يصاب برصاص الشرطة ويتم اعتقاله.

من جهة اخرى، برات المحكمة شريكي المحكوم عليه المفترضين امراح فونيتشا ومنيب احمد ساهيتش من تهمة مساعدة ياساريفيتش بالتحضير للهجوم واخفاء الادلة في مرحلة لاحقة.

واعلنت النيابة انها ستستأنف حكم البراءة هذا.

التعليقات 0