ناشطون سوريون معارضون يدعون الى التظاهر الجمعة رفضا لقوات حفظ السلام

Read this story in English W460

دعا الناشطون السوريون المعارضون للنظام الى التظاهر غدا الجمعة تحت عنوان "لا لقوات حفظ السلام على ارض الشام"، بحسب ما جاء على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي الخميس.

واشار الناشطون الى ان الدعوة تنطلق من كون هذه القوات "مهمتها الفصل بين +القوات المتحاربة+ وبالتالي المحافظة على وضع اللاحسم وابقاء وطننا الغالي في حالة من الفوضى والدمار والتمزق".

وارفقت الدعوة برسم كاريكاتوري يصور الرئيس السوري يحمل فأسا مضرجة بالدماء، وهو يصافح الموفد الدولي السابق الى سوريا كوفي انان، وارجلهما مغمسة في جثث مضرجة بالدماء امام لافتة كتب فيها "سوريا".

واظهر الرسم الكاريكاتوري الذي كتب عليه بالعربية والانكليزية والكردية، ثلاثة جنود من قوات حفظ السلام يلتقطون صورا لبشار الاسد وانان.

وقال الناشط السوري المعارض عمر شاكر لوكالة فرانس برس ان الشعار يأتي انطلاقا من "تكرار الحديث في الفترة الاخيرة عن نشر قوات حفظ سلام في سوريا".

اضاف "نحن ضد تقسيم سوريا، ونشر هذه القوات يعني ان سوريا ستقسم الى مناطق مؤيدة للنظام واخرى معارضة له".

واشار الى ان "الجيش السوري الحر يتقدم بسرعة في اتجاه العاصمة. في حال نشر قوات لحفظ السلام، فهذا سيتيح للنظام الاستمرار في الحكم".

وكان الاخضر الابراهيمي الذي خلف انان موفدا الى سوريا، شدد الجمعة الماضي على ان اعلان وقف لاطلاق النار في سوريا هو "ضرورة ملحة"، مؤكدا وجوب ان تشرف عليه بعثة مراقبة كبيرة.

وقال في نيويورك "لا يمكن لوقف اطلاق النار ان يصمد اذا لم يراقب في شكل مكثف جدا، الامر الذي يستدعي في اعتقادي بعثة لارساء السلام".

ولا يزال مجلس الامن منقسما في شان الازمة السورية بعدما حالت روسيا والصين دون صدور ثلاثة قرارات دولية هدفت الى ممارسة ضغوط على النظام السوري.

التعليقات 4
Thumb Elemental 21:02 ,2012 كانون الأول 06

Look at your alternatives, you have Salafists/Jihadists and Hezbollah/Iran, is that really better?

Missing gabby10 03:17 ,2012 كانون الأول 07

At this point I say take the devil you don't know. The devil you know will kill anyone and has ruined Lebanon.

Missing abraham 06:43 ,2012 كانون الأول 07

gabby 10
you are so simple minded person
who ruined lebanon,
the people who foolishly follow their supposed leaders
look at tripoli now
just because you sent people to fight someone revolution and they die there, does that give you a reason to destroy your country

Missing samiam 13:58 ,2012 كانون الأول 07

You miss a few things too--the government of Syria has never been a friend to Lebanon. Even formal diplomatic relation took almost 70 years to establish--if Syria is such a brother or friend, why weren't embassies established earlier? Also, why hasn't the border been demarcated between the two countries?

Additionally, Syria, under the ASSads has always felt that Lebanon was taken from them and they have done all they can to destabilize the country and look for excuses to come in. Syria pretends to be our friend, but their actions show a different story. Out of our 2 neighbors, I prefer Israel because I know where they stand. With Syria, their actions have nothing to do with what they are saying. I say get rid of the regime and take our chances with the next one--we know where the current one stands and it really can't be much worse.