لبناني اطلق تركيبة عضوية لعلاج الأيدز

Read this story in English W460

عقد سليمان جان الكتاني ندوة صحافية بعد ظهر اليوم في "نادي الصحافة"، حول براءة الإختراع الخاصة بتركيبة مسجلة لدى مكتب البراءات الأوروبي "EPO" والتي تدخل في العلاج والوقاية من مرض نقص المناعةالمكتسبة (HIV) والتهاب الكبد الفئة سي (HEPATITS C).

وبعدما شكر كل من شارك وساهم معه بإنجاح هذا العمل الانساني، خص بالذكر وزارة الصحة العامة اللبنانية لما قدمته من دعم وتعاون. كما شكر كل من قدم نفسه ودمه لإتمام الأبحاث حول التركيبة التي تدخل في العلاج والوقاية من الأمراض الفيروسية التي تصيب الدم، كالأمراض التي يتسبب بها فيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV/AIDS)أو التهاب الكبد الفئة سي (HEPATITS C).

واكد انه "بحسب النتائج المخبرية الفرنسية للتجارب التي اجريت، تم تسجيل انخفاض نسبة الفيروس في الدم بمعدل يتراوح بين 70% و90%، وارتفاع المناعة بنسبة تتراوح بين 20% و30%. كما أثبتت تقارير مستشفى Pitié Salpètriêre الحكومي الفرنسي، كل هذه النتائج الإيجابية، مع الإشارة إلى أنه تم إجراء الأبحاث على هذه التركيبة في جامعة Anger في فرنسا".

اضاف: "بناء على هذه النتائج، وعلى التقارير الطبية التي أظهرت إنخفاض الفيروس في الدم بنسبة عالية وارتفاع المناعة، وأن هذه التركيبة خالية من أية مواد سامة، وليس لهاأي عوارض جانبية بحسب الأبحاث العلمية والتجارب السريرية، تم تسجيل هذه التركيبة لدى مكتب البراءات الأوروبي والمعروف بأل "EPO"، بالإضافة إلى المباشرة منذ فترة باجراءات الحصول على الشهادة من مكتب براءة الإختراع في الولايات المتحدة الأميركية".

وذكر الكتاني أن "معالجة فيروس نقص المناعة المكتسبة يقتصر حاليا على العلاجات الكلاسيكية، وحيث تجرى ابحاث وجهود مكثفة بإستمرار في مختبرات ومراكز ابحاث عالمية، ومما لا شك فيه أن التقدم العلمي السريع متواصل بهدف تطوير العلاج، ما زالت العوارض الجانبية تحتل الهاجس الاكبر".

واشار الى ان "ألاهداف من هذه الندوة تتمثل بالإعلان عن آخر ما توصلت إليه أبحاثنا حول التركيبة الفريدة، هو حقيقة أننا اليوم أمام تركيبة جديدة تدخل في العلاج والوقاية من الأمراض التي يتسبب بها فيروس نقص المناعة المكتسبة أو التهاب الكبد الفئة سي، بالاضافة الى تكثيف جهودنا باتجاهين: الأول أن يكون هذا العلاج الجديد من حق كل مصاب الحصول عليه بغية توفير حياة صحية أفضل، والثاني والأهم هو التعاون مع الجهات المختصة في العالم من مختبرات ومراكز أبحاث بغية تطوير هذاالعمل لتحقيق الهدف المنشود وتوفير فرصة حياة جديدة لكل إنسان مصاب، لأننا متفائلون جدا بمستقبل هذه التركيبة".

التعليقات 5
Thumb ghada12 06:26 ,2012 كانون الأول 08

that would be wonderful, I hope it's true

Missing servant-of-jesus 08:05 ,2012 كانون الأول 08

naaahh... too good to be true.

Default-user-icon rabih (ضيف) 12:41 ,2012 كانون الأول 08

Some references would be useful! In which peer-reviewed journal was his work published?!

Default-user-icon Monkey Magic (ضيف) 14:00 ,2012 كانون الأول 08

He won't live to see this through. You actually think they don;t already have a cure! They are trying to reduce the world population not increase it! The US/UK will wipe this guy out...if not now then in 20 years! Doesn't matter...you will not see this cure make it to the shelf. You will hear soon the guy died in a car accident or died in a plane crash or has gone MISSING...lol. Actually it's not funny. We live in a sad place guys. Oh and by the way why has this not made headlines around the world? Ahhh who controls the media? Oh that's right. :)

Default-user-icon TheGoodOne (ضيف) 03:25 ,2012 كانون الأول 29

if you had a cure.. why not just share it with the world? youll make millions off your book.

Imagine holding sill people hostage for money...