زرداري يعود الشابة الباكستانية في المستشفى البريطاني حيث تتلقى العلاج

Read this story in English W460

عاد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري السبت الشابة الباكستانية الناشطة في مجال حقوق الفتيات والتي اصيبت بالرصاص في هجوم لطالبان، كما اعلن المستشفى البريطاني الذي تتلقى فيه العلاج.

وتتلقى ملالا يوسف زاي التلميذة في الخامسة عشرة، العلاج المتخصص في مستشفى كوين اليزابيث في وسط انكلترا حيث توجه زرداري السبت لعيادتها ولقاء عائلتها.

وتحدث الرئيس الباكستاني الذي ترافقه ابنته آصفة بوتو، الى الاطباء الذين يشرفون على علاج الفتاة الباكستانية والذين اطلعوه على برنامج العناية الخاص الذي تتبعه، بحسب بيان للمستشفى.

وكان مسلحو طالبان اطلقوا النار على ملالا يوسف زاي واصابوها برصاصة في الراس في التاسع من تشرين الاول وهي داخل حافلتها المدرسية في مينغورا بمنطقة وادي سوات شمال غرب باكستان في محاولة اغتيال بدم بارد ل"جريمتها" بدعم حق الفتيات في التعليم.

ونجت الشابة البالغة من العمر 15 عاما باعجوبة وكسبت لشجاعتها تعاطف الملايين حول العالم ودفعت الامم المتحدة الى اعلان "يوم تحرك عالمي" دعما لها.

وكانت ملالا عرفت منذ كانت في الحادية عشرة عندما وصفت على مدونة القسم الناطق بلغة الاوردو على البي بي سي الحياة تحت حكم طالبان القمعي في وادي سوات، المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان.

ومنحتها الحكومة الباكستانية جائزة سلام وهي مكافأة تمنح للمرة الاولى.

التعليقات 1
Missing subhan 23:45 ,2012 كانون الأول 12

hi