نقل 3 جثامين من ضحايا تلكلخ الى ذويهم في لبنان بمواكبة امنية

Read this story in English W460

وصلت جثامين ثلاثة من اللبنانيين الذين قتلوا في كمين تلكلخ في سوريا، صباح الاحد، الى معبر العريضة الحدودي في الشمال بمواكبة امنية وبحضور وفد من مشايخ دار الفتوى.

وتم نقل الجثامين الثلاثة التي تعود الى كل من مالك زياد الحاج ديب، خضر مصطفى علم الدين وعبد الحميد علي الاغا، الى ذويهم في المنية، الضنية والمنكوبين في طرابلس.

الا انه وفي وقت لاحق نقلت الـ"LBCI" عن احد مشايخ طرابلس، قوله ان "الجثة التي سلمت لذوي مالك الحاج ديب تعود لمحمد المير".

وكانت قد دخلت 3 سيارات اسعاف تابعة للمديرية العامة للاوقاف الاسلامية، بمواكبة من الامن العام اللبناني، الى الداخل السوري لنقل 3 جثامين من اللبنانيين الذين سقطوا في تلكلخ، عبر معبر العريضة الحدودي مع سوريا.

والسبت، صدر بيان عن مكتب وزير الخارجية عدنان منصور، افاد أنه "سيتم يوم غد (اي اليوم الاحد) تسليم جثامين 3 من اللبنانيين الذي قضوا في منطقة تلكلخ السورية، تعود إلى كل من: خضر مصطفى علم الدين، مالك زياد الحاج ديب وعبد الحميد علي الآغا".

وأوضح البيان أنه "تقرر أن تكون عملية تسليم هذه الجثامين بالتنسيق بين سلطات الأمن السورية المعنية والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم". كما كشف أن "تسليم بقية الجثامين سيتم على دفعات لأسباب لوجستية".

من جانبه اكد وزير الداخلية مروان شربل السبت، "عدد القتلى الذين سقطوا في مكمن تلكلخ هو 16 قتيلاً".

يُذكر انه في 30 تشرين الاول كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص. إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

التعليقات 7
Thumb ghada12 09:18 ,2012 كانون الأول 09

Any death is a tragedy and this is a double tragedy because it's an uncessary one. This culture of revenge and counter revenge must end.

Default-user-icon The Observer (ضيف) 10:38 ,2012 كانون الأول 09

... And there is snow flakes in hell... Get real.

Default-user-icon LEB (ضيف) 10:13 ,2012 كانون الأول 09

Title should be " Corpses of 3 Terrorists Killed ...... "

Missing abraham 18:49 ,2012 كانون الأول 09

I agree with you 100%

Thumb ghada12 18:56 ,2012 كانون الأول 09

but this is nothing like fighting for hitler,this is like fighting against hitler.

Default-user-icon cityboy (ضيف) 20:42 ,2012 كانون الأول 09

branding Hezbollah fighters in Syria as shameful is a very simplistic point of view. You know very well that the syrian so called rebels, with total backing of the west and saudis, not only have toppling the syrian government in mind but also to turn on Hezbollah. This is all a political game with very little to do with human rights. What is a shame here is the mere fact that hezbollah needs to divert fighting resources away from Israel.

Missing chouf5 08:11 ,2012 كانون الأول 10

My man the1phoenix those people do not know what the word wataniyyeh means, the less of them we have in Lebanon the better ..