مقاتلات حربية تخترق حاجز الصوت فوق القاهرة على ارتفاع منخفض

Read this story in English W460

خرقت مقاتلات حربية عدة جدار الصوت فوق القاهرة على ارتفاع منخفض ظهر الاحد، في اطار تدريبات لصد "هجمات معادية" وتامين الاهداف الحيوية والمنشآت الهامة بالدولة بحسب ما افاد مصدر رسمي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط، أن الفريق الاول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي شهد الاحد تدريبات تضمنت "اقلاع تشكيلات جوية من عدد من القواعد الجوية في توقيت متزامن لصد الهجمات الجوية المعادية" و"تامين الاهاف الحيوية والمنشآت الهامة بالدولة التي تقع في نطاق المسؤولية".

وكانت القوات المسلحة المصرية اصدرت السبت بيانا دعت فيه للحوار للوصول إلى توافق "يحقق مصالح الوطن والمواطنين"، مؤكدة انها لن تسمح بدخول البلاد في "نفق مظلم".

واكد السيسي الاحد ان "القوات المسلحة هي ملك للشعب وهي جزء من الدولة المصرية تضع مصلحة الوطن وامنه القومي فوق كل اعتبار وتؤدي مهامها الوطنية بكل نزاهة وحيادية لا تنحاز لاي طرف او فصيل سوى الشعب المصري"، مؤكدا "ضرورة تكاتف الجميع وان يكونوا يدا واحدة للحفاظ على وحدة الوطن واستقراره ومواجهة التحديات التي تهدد الامن القومي المصري".

وكانت طائرات حربية اخترقت جدار الصوت فوق القاهرة ومحافظات مصرية اخرى في نهاية تشرين الثاني الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية حينها انها اجراءات لاختبار قدرة وسائل الانذار وقوات الدفاع الجوي على تأمين المجال الجوي المصري.

التعليقات 1
Thumb Lebfrcan 19:12 ,2012 كانون الأول 09

I think it is better that the army remains strong a bit like it was in Turkey to keep extremism in check in Egypt.