حرب: لمعاودة عمل اللجنة النيابية المكلفة بحث قانون الانتخاب بغياب الحكومة

Read this story in English W460

اعلن النائب بطرس حرب، موافقة رؤساء ومقرري اللجان النيابية في قوى 14 آذار على "استئناف عمل لجنة التواصل النيابية المنبثقة عن اللجان المشتركة المخصصة بحث قانون الانتخاب في غياب الحكومة".

كلام حرب جاء اثر اجتماع رؤساء ومقرري اللجان النيابية في قوى 14 آذار، ظهر الاثنين، في دارته في الحازمية، الذي اشار الى ان وبعد استئناف عمل اللجان سيصار إلى "إقرار الخطوات اللاحقة من أجل التوصل إلى إقرار قانون انتخابات جديد".

كما لفت الى ان "14 آذار تنظر بإيجابيّة إلى بعض الحلول والمخارج التي تم مناقشتها مع بري والتي لا تناقض مقاطعتها للحكومة من أجل التوصل إلى إقرار قانون جديد للإنتخابات".

وشدد حرب على ان مقاطعة 14 آذار، الحكومة والمطالبة باستقالتها، هدفها "إنقاذ لبنان والحؤول من دون إفلاس الدولة وانهيارها ولتفعيل دور المؤسسات الدستوريّة وخصوصاً مجلس النواب الذي يجب أن يقر قانون جديد للإنتخابات التي يجب أن تجري في موعدها من دون أي تأخير".

الى ذلك، قرر المجتمعون متابعة التشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للتوصل الى قانون انتخاب جديد.

يُشار الى انه وفي اجتماع مماثل في دارة حرب في 30 تشرين الاول، تقرر "ارسال وفد من "14 آذار" للقاء بري من أجل توضيح وجهة نظرنا، والتشاور معه للخروج من المأزق التي اوصلتنا الحكومة اليه". كما اعتبر ان اي اجتماع للجان النيابية المشتركة المكلفة بحث قانون الانتخاب دون حضور نواب 14 آذار، "سابقة خطيرة"، داعياً الى ابقاء رئاسة مجلس النواب بعيداً عن الصراعات السياسية.

والاربعاء الفائت، زار وفد من 14 آذار بري، لإبلاغه " اعتراضهم على مواصلة بعض اللجان النيابية جلساتها، في ظل غياب أعضائها من "14 آذار" وللبحث بمشروع قانون الانتخابات"، بحسب ما افادت معلومات صحافية.

يُذكر ان قوى 14 آذار تتمسك بمطلبها اسقاط الحكومة وهي تقاطع كل الاعمال المرتبطة بمجلس الوزراء وجلسات الحوار اذ انها تتهم الحكومة بـ"تغطية الاغتيالات" خصوصاً اثر اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي اللواء وسام الحسن في 19 تشرين الاول بانفجار سيارة مفخخة في الاشرفية. كما تقاطع الجلسات البرلمانية "لاسباب امنية".

التعليقات 3
Missing allouchi 14:27 ,2012 كانون الأول 10

Good move M14...

Thumb habib 14:38 ,2012 كانون الأول 10

E wlash la shtem3o wethelafo ma3berri sho bi fid 14 ok lmohem yestafed sha3eb etf2o ma3walid bayek wma3 lestez wbet shaklo aktariyi wa yamor lanun yalli btetf2o 3lay elmohem enun ye3ti la aoun hajmo lmazbot kom neyeb heda hajmo heda eza akhad aswat gayer lmokarabi la tayar wa hezbesila7

Default-user-icon Salompas Sohott (ضيف) 08:18 ,2012 كانون الأول 11

March 14, my compatriots, March 14 only needs to clap. There is no need to call at all. Aren't they the center of the universe and around which everything rotates and all revolutions revolutionize and talabatkon awemer? Good move says allouchti! But then all of March 14's moves are great moves, and it goes without saying. If only the timings of those moves were good, too! But hey, allouchti probably does not care much about timing because even if timing is wrong the important thing is the thought or the idea of the move while timing is just a game of luck. You go, March 14 warriors. Keep moving, and good luck, as always.