الكتائب يدعو الى جلسة نيابية حول مشروع قانون الانتخاب: لتدعم قيادات طرابلس الجيش والقوى الامنية

Read this story in English W460

طالب حزب الكتائب اللبنانية الى جلسة نيابية حول مشروع قانون الانتخاب، من أجل "اقرار قانون عصري عادل"، داعيا من جهة أخرى"أهالي طرابلس وقياداتها الى "توفير الدعم المطلق للجيش والقوى الامنية في مهامها لوقف دورة العنف

وقال المكتب السياسي الكتائبي في بيان صادر عنه بعد اجتماعه الأسبوعي الدوري عصر اليوم الإثنين:"الاحداث المتسارعة وخاصة في طرابلس من شأنها ادخال البلاد في المجهول الامني وانكشافها على المخاطر كافة".

وعليه، شدد الحزب على ضرورة أن يوفر "اهالي طرابلس وقيادات المدينةالدعم المطلق للجيش والقوى الامنية في مهامها لوقف دورة العنف، وابعاد شبح الحرب، بعدما بلغ التسيّب الأمني حداً شديد الخطورة تجاوز كل السقوف".

وأمل الحزب أن "تساهم الخطة التي وضعها مجلس الدفاع الاعلى في ازالة قواعد الاشتباك من خلال محو مفردات الحرب وانهاء المظاهر المسلحة خاصة في المنطقتين المتواجهتين".

وكان بحث المجلس الاعلى للدفاع في اجتماعه في القصر الجمهوري في بعبدا صباح الاحد، الوضع الامني في لبنان عموما وفي طرابلس خصوصا، وذلك بعد الإشتباكات التي شهدتها المدينة بين جبل محسن وباب التبانة إثر مقتل اللبنانيين بكمين لقوات النظام في سوريا.

وإذ شجب "التهديدات لسماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار الذي يجسد بحق رمز الاعتدال والحوار والتلاقي والانفتاح"، دعا الكتائب "السلطة الى ضمان أمنه وأمن جميع السياسيين ليعود للعب دوره الوفاقي في طرابلس ولبنان".

كما دعا الحزب "الى جلسة نيابية حول مشروع قانون الانتخاب"، مؤكدة أنه "الاجراء الوحيد المتاح لكسر حلقة الجمود واقرار قانون عصري عادل يضع حدا للاجتهادات حول التمديد الممكن لمجلس النواب".

وأضافت: "مجلس النواب لا يصحّ أن يبقى يوماً واحدا بعد تاريخ انتهاء ولايته في 20 حزيران".

ولفت الى "وجوب الفصل بين مقاطعة الحكومة وأعمالها التي تبقى بندا أساسيا في أجندة 14 اذار، وبين المساهمة في صوغ قانون جديد للانتخاب بمشاركة نيابية واسعة".

وحول سلسلة الرتب والرواتب، دعا حزب الكتائب "السلطة الى وضع حدّ لهذه المشكلة والتعامل معها بمسؤولية".

وأردف:"ندعو فريقي الانتاج هيئة التنسيق النقابية والهيئات الاقتصادية الى اختصار الطريق، والحوار المباشر، والانعقاد في مؤتمر اقتصادي مسؤول، واعلان الارقام الحقيقية بشفافية"، مطالبا بـ"وضع تصور مشترك لمصادر التمويل من شأنه أن يسعف الحكومة في تلمّس الطريق الصحيح، ويهديها الى برّ الامان".

التعليقات 1
Thumb andre.jabbour 06:09 ,2012 كانون الأول 11

After the May 7th military coup, they're going to make us live a political coup.... Jail them all!