البحرين تحاكم ثمانية من عناصر الشرطة بتهمة تعذيب سجناء

Read this story in English W460

أحيل ثمانية من عناصر الشرطة البحرينية الى المحكمة بتهمة تعذيب سجناء خلال قمع التظاهرات التي نظمها الشيعة في 2011، كما ذكرت النيابة العامة الاثنين.

واوضحت النيابة العامة في بيان نشرته وكالة الانباء البحرينية "تمت احالة خمس قضايا الى المحاكم المختصة بعد أن أسندت اتهامات إلى ثمانية من المتهمين من رجال الشرطة من بينهم ضابط برتبة ملازم أول".

واضاف البيان ان الاتهامات "تختلف ما بين استعمال التعذيب مع متهم لحمله على الاعتراف وإحداث عاهة مستديمة والسب والاعتداء على سلامة جسم الغير".

وفي ايلول الماضي، حكم على شرطي بالسجن سبع سنوات لادانته بقتل متظاهر خلال شهر التعبئة ضد النظام الذي انتهى بعد قمع وحشي في منتصف اذار 2011.

وتقول السلطات انها تطبق توصيات لجنة تحقيق مستقلة انشأها العاهل البحريني واكدت ان قوات الامن لجأت الى استخدام مفرط للقوة لتفريق المتظاهرين في بداية 2011.

وقد نظم المحتجون الذين يشكل الشيعة القسم الاكبر منهم تظاهراتهم في اطار الربيع العربي من اجل الديموقراطية وضد العائلة السنية الحاكمة.

وبعد هذا القمع، استمرت تظاهرات متفرقة ينظمها شيعة اغلب الاحيان في عاصمة مملكة البحرين التي تقع في نقطة استراتيحية في الخليج، قبالة ايران وتستضيف قاعدة اميركية كبيرة.

التعليقات 0