الحريري زارت غزة: الوحدة الفلسطينية هي القضية الأولى لدى الشعب الفلسطيني بكل فصائله

Read this story in English W460

أكدت عضو كتلة "المستقبل" النيابية بهية الحريري أن " الوطن العربي بأكمله يتطلع الى تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الشقيق لإستعادة أرضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مضيفة أن " الوحدة الفلسطينية هي القضية الأولى لدى الشعب الفلسطيني بكل فصائله".

وأشارت الحريري خلال زيارتها قطاع غزة الإثنين الى أن " الوطن العربي بأكمله يتطلع الى تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الشقيق لإستعادة أرضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين".

وأضافت أنه كانت على اتصال مع الأخوة في حماس وفي منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية منذ اللحظة الأولى للعدوان الاسرائيلي على غزة "لكي نأتي الى هنا ونكون معهم في تلك الأيام الصعبة التي اضيفت الى سنوات طويلة من الاحتلال والعدوان والدمار والاعتقال والشتات كما عاشت ايضا كل من مصر ولبنان والأردن والجولان المحتل. ولقد شعرنا بالعزة والانتصار من صمود هذا الشعب في مواجهة العدوان".

وقالت إنه "قد اخترت هذا اليوم العاشر من كانون الأول للزيارة، إذ هو اليوم العالمي لشرعية حقوق الانسان والذي صدر في نفس الزمن الذي انتهكت فيه شرعة حق الانسان االفلسطيني في أرضه ووطنه ودولته وسكينته مما جعل هذا الاعلان وصمة عار لواضعيه".

وهنأت الحريري "الشعب الفلسطيني بما حققه في 29 تشرين الثاني من هذا العام في اليوم الذي اقرته الأمم المتحدة يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وجعلته الأمم المتحدة بعد طول انتظار يوما للاعتراف بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب في الأمم المتحدة ".

وأردفت في هذا السياق أنه "قد هنأنا في العام الماضي الدول الـ 107 التي اعترفت بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأونيسكو وهذا القرار يسجل للسيدة إيرينا بوكوفا المدير العام للأونيسكو . ولقد اعتبرنا يومها أن المقدسات الاسلامية والمسيحية اصبحت في عهدة الدولة الفلسطينية في الأونيسكو . وأن تأتي كل هذه المناسبات في الذكرى الـ 25 لإنطلاقة حركة حماس التي يسعدنا ان نكون معهم على ارض فلسطين".

وشددت الحريري على أن "الوحدة الفلسطينية هي القضية الأولى لدى الشعب الفلسطيني بكل فصائله وأن في تلك الوحدة الفلسطينية ما يعيد الثقة الى الشعوب العربية بأنفسهم وبقضيتهم التاريخية لإستعادة فلسطين وعودة اللاجئين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وباركت لـ"حماس بذكرى الـ 25 سنة لإنطلاقتها".

واختتمت الحريري زيارتها لغزة بلقاء مع رئيس الحكومة اسماعيل هنية الذي رحب بالحريري والوفد المرافق.

وأشار هنية الى أنه "صحيح أن تلتقي لبنان بفلسطين عبر بوابة غزة فهو لقاء التاريخ والحاضر والمستقبل ان شاء الله. الدم اللبناني امتزج بالدم الفلسطيني، ولبنان رغم صغر جغرافيته الا ان قلبه كان كبيرا واتسع لكل ابناء شعبنا الفلسطيني منذ النكبة العام 1948".

وبالنسبة للمصالحة الفلسطينية أكد أنه "مما لا شك فيه أن الأجواء التي سادت الساحة الفلسطينية خلال المعركة وبعدها هي اجواء ايجابية ومبشرة ومستوى الحديث عن المصالحة هو مستوى جيد ونحن ندفع بهذا الاتجاه ونعتقد أن اول ثمرة يجب أن نقطفها بعد نصر المقاومة هو نصر تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية".

ثم قدم شعث درعا تقديرية للحريري بإسم الجامعة وقنينة زيت من نتاج زيتون الجامعة في غزة.

وفي 27 تشرين الثاني الفائت، زار وفد يضم ثلاثة نواب من قوى 14 اذار قطاع غزة الذي شهد عدوانا إسرائيليا وذلك للتضامن معه.

واسفرت الاعمال الحربية بين الجيش الاسرائيلي والمجموعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة من 14 الى 21 تشرين الثاني عن سقوط 166 قتيلا فلسطينيا وستة اسرائيليين في غالبيتهم من المدنيين في كلا الجانبين.

التعليقات 9
Missing mohammad_ca 12:05 ,2012 كانون الأول 11

because out of all the successes that she has, beauty is what you are looking at...get a life and start treating her for her intelligence and not how she dresses/what she looks like.

Thumb andre.jabbour 14:28 ,2012 كانون الأول 11

What's wrong with the Arabs, they just remembered that Palestinians do exist? All countries suddenly decided to visit Gaza.... before what? it's destruction?

Missing phillipo 14:44 ,2012 كانون الأول 11

Don't you realise that she can get more international recognition from one single visit to Gaza, than from 100 good deeds she will do in Saida.

Missing mohammad_ca 16:30 ,2012 كانون الأول 11

ok so why does nasrocrap whore the Palestinian issue to death every time he comes out of his hole?

Thumb shab 17:23 ,2012 كانون الأول 11

Screw the Palastinians. Fix Lebanon first

Thumb primesuspect 22:00 ,2012 كانون الأول 11

Why is she and her sons are named Hariri if she's the sister of Rafeek? That's her maiden name, what's her husband's name? anyone can enlighten me?

Missing mohammad_ca 03:04 ,2012 كانون الأول 12

In Islam a woman can keep her maiden name, she doesn't have to change it to that of her husband's

Missing mohammad_ca 03:04 ,2012 كانون الأول 12

Besides that, her husband is also from the same family.

Missing mohammad_ca 03:02 ,2012 كانون الأول 12

I replied iza bta3ref t2ra...I understand if you don't...I said to show solidarity with the Palestinians. Now that this is answered, why does Nasrocrap (tej rasak) whore the Palestinian issue to death when he comes out of his rat hole...hey if he cares about Palestine so much why doesn't HE visit Gaza instead of blabbing his sheep to death every time he talks about it.