"الوطن": الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي في اجازة لمدة ثلاثة اشهر

Read this story in English W460

نقلت صحيفة "الوطن" السورية القريبة من السلطات عن مصدر رسمي سوري قوله ان الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي الذي تحدثت انباء عن استقالته وانشقاقه عن النظام الاسبوع الماضي، هو في "اجازة لمدة ثلاثة اشهر".

ونقلت الصحيفة عن المصدر تعليقا على "الاخبار التي ترددت حول انشقاق" مقدسي ان "وزارة الخارجية وافقت على منح مقدسي اجازة لثلاثة اشهر وهو غادر البلاد في اطار رسمي".

كما نفى المصدر معلومات ترددت على صفحات التواصل الاجتماعي على الانترنت حول احتمال تسلم المسؤولة عن المكتب الاعلامي في القصر الرئاسي لونا الشبل مهام مقدسي، واصفا اياها ب"الشائعات".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في الثالث من كانون الاول ان جهاد مقدسي قدم استقالته من منصبه، مشيرا الى "تعرضه لضغوط من بعض المحيطين بالرئيس السوري بشار الاسد".

ونقل تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، ابرز حلفاء دمشق اللبنانيين، عن مصادر سورية في اليوم نفسه انه تم "اعفاء المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي من منصبه لارتجاله مواقف خارج النص الرسمي السوري".

ومقدسي مسيحي من دمشق، كان يعمل في السفارة السورية في لندن عندما تم استدعاؤه الى دمشق بعد بدء حركة الاحتجاجات الشعبية المطالبة باسقاط نظام الاسد في منتصف آذار 2011.

وقد ابلغ اصدقاء له وكالة فرانس برس انه تعرض اخيرا لانتقادات من المسؤولين عن الاعلام في القصر الرئاسي ومسؤولين في وزارة الخارجية السورية، ما اثار امتعاضه.

ويتحدث مقدسي اللغات العربية والفرنسية والانكليزية بطلاقة، وهو اب لطفلين يقيمان مع زوجته في بيروت حيث اعتاد زيارتهم خلال عطل نهاية الاسبوع، بحسب ما يقول الاصدقاء.

التعليقات 1
Missing mohammad_ca 14:50 ,2012 كانون الأول 11

What? I thought he was "relieved of his duties"? Make up your mind ASSad...