فرنسا تطلب رفع الحصانة عن النائبة الاوروبية مارين لوبن بسبب تصريحات حول الاسلام

Read this story in English W460

طلبت فرنسا من البرلمان الاوروبي رفع الحصانة عن النائبة الاوروبية اليمينية المتطرفة مارين لوبن بسبب تصريحات ادلت بها في 2010 شبهت فيها صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

وقال الناطق باسم وزارة العدل بيار رانسيه لوكالة فرانس برس ان "الوزارة سلمت الى رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز طلبا برفع لحصانة البرلمانية عن لوبن".

وذكر مصدر قريب من الملف ان الطلب مرتبط بتصريحات ادلت بها مارين لوبن في 10 كانون الاول 2010 في ليون (وسط الشرق) تشبه الصلاة في الشارع بالاحتلال.

وكانت لوبن دانت امام اعضاء في الجبهة الوطنية في ليون في 10 كانون الاول 2010 عندما كانت مرشحة لرئاسة هذا الحزب الصلاة التي يؤديها بعض المسلمين في الشارع.

وقالت "آسفة، لكن بالنسبة للذين يحبون كثيرا الحديث عن الحرب العالمية الثانية، الامر يتعلق باحتلال، يمكننا ان نقول ذلك لان هذا احتلال للاراضي".

واضافت انه "احتلال لاجزاء من الاراضي لاحياء يطبق فيها القانون الديني، انه احتلال. ليست هناك دبابات ولا جنود بالتأكيد. لكنه احتلال ويؤثر على كل السكان".

وفتحت نيابة ليون في كانون الثاني 2011 تحقيقا اوليا بتهمة "التحريض على الكراهية العنصرية" بعد شكوى تقدمت بها حركة مناهضة العنصرية ومن اجل الصداقة بين الشعوب.

وقال مصدر قريب من الملف ان بلاغا قضائيا سلم الى قاضي التحقيق ادى الى تقديم طلب رفع الحصانة هذا.

التعليقات 1
Default-user-icon Sun (ضيف) 21:01 ,2012 كانون الأول 11

I'm glade that people are finally waking up. All across Europe. Long Live France!

Leftist are getting scared. They should be. Even if the Left wing controlled institutions succeeded in silencing her all they do is postpone an inevitable conclusion. Their days are numbered.