اعتصام لأهالي مفقودي تلكلخ في ساحة النور وسط تزاخم المساعي لنقل جثامين سبعة من القتلى قريباً

Read this story in English W460

أكد رئيس لجنة متابعي قتلة تلكلخ الشيخ محمد ابراهيم أن "الأهالي سيعطون للحكومة مهلة حتى مساء الأحد وإن لم تأت الجثامين بين السبت والأحد شبابنا سينزل الى الشوارع".

واشار الشيخ ابراهيم عقب اعتصام لأهالي الشبان الذين قتلوا في مكمن تلكلخ بعد صلاة الجمعة الى أن "الأهالي سيعطون للحكومة مهلة حتى مساء الأحد وإن لم تأت الجثامين بين السبت والأحد شبابنا سينزل الى الشوارع".

وأكد أنه "بعد تحركنا تحركت سلطتنا التي ظننا في بادىء الأمر أنها تهتم لنا ولأولادنا"، مشيراً الى أن "السفير السوري مجرم ويجب هذا الإنسان على الأقل أن يطرد وأن يرسل الى سوريا كي لا يعود إلا ومعه جثث أبنائنا".

وأضاف الشيخ ابراهيم أن "أهل السلطة في لبنان ليسوا رجال اصل بالرغم من أنه لنا رئيس وزراء و 5 وزراء من طرابلس".

ولفت الشيخ الى أننا "نريد الأحياء قبل الجثامين فلا نريد لأبنائنا أن يقعوا بأيد النظام السوري"، مردفاً أن " اليهود يعاملون الاسرى أفضل من النظام السوري".

وأكد أن"الجثث مشوهة ومرمية ووزارة الصحة لم تهتم بهم ولم تحيلهم الى التشريح لمعرفة أسباب مقتلهم"، مشدداً على أن" التشويه بالجثث فاضح فهم دون عيون".

وأكد الشيخ ابراهيم أن "صور الجثامين الباقيو وصلت الأحد ولكن لم نعاينها إلا للثلاثاء"، مضيفاً أنه "اليوم في اتصال مع الأمن العام أكدوا لي أن الشام سترسل 7 جثث وهناك أربع جثث مشوهة".

وقال إنهم "لم يحددوا وقت لإرسال ال 7 جثامين".

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قد استقبل الجمعة في السراي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وإطلع منه على الاتصالات التي يجريها بشأن إستعادة جثامين اللبنانيين الذين سقطوا في بلدة تلكلخ السورية.

وأبلغ اللواء إبراهيم ميقاتي أن "عملية تسليمهم ستتم بعد إستكمال إجراءات التعرف عليهم".

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر واسعة الاطلاع في عددها الصادر الجمعة، ان "المساعي تزخمت في الساعات الماضية لنقل جثامين ستة من القتلى الذين تم التعرف الى هوياتهم من وجوههم وعلامات فارقة في اجسادهم في اللقاء الذي جمع المدير العالم للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ولجنة من اهالي القتلى الأربعاء".

واكدت المصادر للصحيفة عينها ان "الاتصالات جارية لمعرفة اسماء الجثث الأربعة المتبقية من الصور التي حصل عليها الأمن العام بالتنسيق مع الجانب السوري بعدما تم تسليم ثلاثة منهم يوم الأحد الماضي ومعرفة هوية ستة آخرين، فيبقى هناك اربعة جثث مجهولة الهوية الى اليوم".

وأضافت انه "إذا لم يتم التعرف اليها قد لا تكون للبنانيين ويعتبر عندها الباقون من الشبان اللبنانيين الذين فقدوا في تلكلخ في عداد المفقودين او الموقوفين لدى الجانب السوري"، مردفة ان "اللجنة الخاصة التي شكلها الأمن العام ستعمل ليل نهار لبت هذا الملف في اسرع وقت ممكن، وإذا دعت الحاجة وتبين ان هناك لبنانيين مفقودين قد تلجأ اللجنة الى فحوصات الحمض النووي وإن طال الإنتطار الى صدور نتائجها".

يذكر أنه الأحد الفائت وصلت جثامين ثلاثة من اللبنانيين الذين قتلوا في كمين تلكلخ في سوريا، صباح الاحد، الى معبر العريضة الحدودي في الشمال بمواكبة امنية وبحضور وفد من مشايخ دار الفتوى.

وتم نقل الجثامين الثلاثة التي تعود الى كل من مالك زياد الحاج ديب، خضر مصطفى علم الدين وعبد الحميد علي الاغا، الى ذويهم في المنية، الضنية والمنكوبين في طرابلس.

الا انه وفي وقت لاحق نقلت الـ"LBCI" عن احد مشايخ طرابلس، قوله ان "الجثة التي سلمت لذوي مالك الحاج ديب تعود لمحمد المير".

وكانت قد دخلت 3 سيارات اسعاف تابعة للمديرية العامة للاوقاف الاسلامية، بمواكبة من الامن العام اللبناني، الى الداخل السوري لنقل 3 جثامين من اللبنانيين الذين سقطوا في تلكلخ، عبر معبر العريضة الحدودي مع سوريا.

يُذكر انه في 30 تشرين الثاني كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص. إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

التعليقات 11
Thumb benzona 10:55 ,2012 كانون الأول 14

Useless move. Your "martyrs" are in heaven... (supposedly) you should be happy for them. So what are you blabbing about?

Thumb mckinl 16:55 ,2012 كانون الأول 14

It is clear that March 14 is using this tragedy to further destabilize Lebanon.

These recruits were part of the Hariri- Saqr meddling in the civil war in Syria.

Having been thoroughly discredited Hariri and Saqr must further stir the pot to bury their debacle.

Why aren't these families demanding to know who recruited their sons for this mission of death in another country without their knowledge ???

Missing abraham 19:59 ,2012 كانون الأول 14

did these people ask the petrmission of the govermant to go to Syria
I don't think so
then go to hell

Missing lappeaudecouille 11:18 ,2012 كانون الأول 14

I do understand what these families must been going through however, what do they expect when their sons leave the country to go fight someone else´s war. It won't be easy to retrieve these bodies. Better forget and move on.

Default-user-icon Greenie (ضيف) 11:40 ,2012 كانون الأول 14

Karim Did you manage to locate Mighliye s Head?

Default-user-icon Ben Dou (ضيف) 13:19 ,2012 كانون الأول 14

omg what those terrorists captured must be going through in the hands of the Syrian intelligence:) Tripoli salafists are panicking due to they know that their names will be reveled by their terrorists they send to Syria. They will not be sent back alive, that is for sure even if they were alive when captured. Another ones bites the dust:)

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:00 ,2012 كانون الأول 14

till now i dont understand why they are making a sit in?????in the business of arms and fighting ,u win or lose and that's it....unless u have more info to give us..just shut it up.

Missing beirutbastard00 14:26 ,2012 كانون الأول 14

Nah there's something weird bout this. I think maybe the ones who sent these guys to fight in Syria promised them it was a safe route, n now they're trying to save face n avoid a backlash for sending them into an ambush. These ppl r incompetent, uneducated, "religious" leaders... The families should b outraged at the sheikh that convinced their sons to commit suicide for virgins on a cloud!

Thumb jabalamel 16:31 ,2012 كانون الأول 14

thr filthy islamist/zionist halucinates something

Default-user-icon Lebanese (ضيف) 16:56 ,2012 كانون الأول 14

This "filthy islamist/zionist" rhetoric gets old. I am not a supporter of M14, but by your name I presume you're a Shiite. So as your fellow Shiite, Hezballah is no better and no different. They blinded you with the religion, they are nothing but an Iranian project, equally bad as anyone else in this country. Wake up and spare us the bs once and for all. Hassan Nasrallah is probably more filthy than the others given he thinks he's on a divine mandate from God himself, he's a hypocrite, and his days are coming to an end anyway... once Bashar falls and his dogs in Tehran collapse.

Thumb Bandoul 20:06 ,2012 كانون الأول 14

Oh look, the filthy Iranian revolutionary guard wannabe terrorist just got out of prison after a long absence due to incarceration and is gracing us with his steaming pile of buffalo chips.