"الكتائب" و"التجدد" و"الكتلة الوطنية" إلى أمانة 14 آذار مجددا نظرا لـ"دقة المرحلة"

Read this story in English W460

ستعود أحزاب "الكتائب اللبنانية" و"التجدد الديمقراطي" و"الكتلة الوطنية" إلى الإجتماع في أمانة 14 آذار ابتداء من الأسبوع المقبل نظرا لدقة المرحلة ووضع "خارطة طريق لانقاذ لبنان بعد سقوط النظام السوري".

واكدت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء "المركزية" ان "حزب الكتائب أبلغ المعنيين في الامانة ان ممثلا عنه سيشارك في الاجتماع المقبل، تماما كما سيشارك ممثلان عن حزب الكتلة الوطنية وحركة التجدد الديموقـراطي".

وكانت قد علقت تلك الأحزاب عضويتها لفترة طويلة في الأمانة على خلفية المطالبة باعادة النظر في صيغتها التنظيمية من أجل تفعيلها وتزخيم عملها لتضطلع بدور التنسيق الفاعل بين مكونات هذه القوى.

وشرحت المصادر ان "حال تعليق العضوية والمآخذ انتهت والواقع التنظيمي بات ثانويا أمام فداحة الوضع السياسي ودقة المرحلة التي تستوجب توحيد الصف والرؤية".

كما كشفت ان منسق الأمانة فارس سعيد "اعاد الاتصال بجميع اطراف 14 آذار ومن ضمنها القوى المدنية لتوحيد القراءة السياسية وعقدت اجتماعات مع مسؤولين في حركة التجدد والكتلة الوطنية ووصلت النقاشات الى حدود التسابق في القراءة السياسية للمرحلة بما تتضمن من استحقاقات داخلية".

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم بحث "الانتخابات النيابية والهواجس الطائفية والمذهبية، وخارجية تتمثل بالاستعداد لما بعد سقوط النظام السوري".

وتحدثت المصادر عن "حركة وطنية على مستوى 14 آذار مسؤولة عن المبادرة الى توحيد القراءة السياسية وطرح خارطة طريق لانقاذ لبنان ليكون سقوط النظام السوري مناسبة لترسيخ السلم الاهلي لا لاعادة انتاج حرب داخلية".

ومنذ شهر زار سعيد بكفيا والتقى منسق اللجنة المركزية في "الكتائب" النائب سامي الجميل.

وأفادت صحيفة "الجمهورية" ان سعيد زار بكفيا الثلاثاء الفائت واجتمع مع رئيس حزب الكتائب أمين الجميل ونائبه سجعان قزي.

التعليقات 2
Thumb benzona 19:08 ,2012 كانون الأول 14

good, good!

Missing gabby10 07:01 ,2012 كانون الأول 15

Don't worry about what will come after the fall of ASSad. Just let him get he hell out of our lives.