متظاهرون سوريون يتضامنون مع جبهة النصرة وينتقدون الاميركيين

Read this story in English W460

خرج آلاف السوريين الجمعة في تظاهرات تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد تحت شعار "لا ارهاب في سوريا الا ارهاب الاسد"، في انتقاد لقرار الولايات المتحدة ادراج جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة على لائحة المنظمات الارهابية.

في بلدة حزة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، رفع متظاهرون لافتة كتب عليها "نشكر كل الارهابيين في سوريا ضد الاسد، كلنا جبهة النصرة". وهتفوا "النصر جايي جايي بعون الله".

وفي عربين في المنطقة نفسها، وعلى وقع الطبول والموسيقى وتحت غابة من "اعلام الثورة"، غنى متظاهرون آخرون ضد "بشار الابليس"، متوعدين اياه بالوصول اليه وقتله بحسب ما ظهر في اشرطة فيديو نشرت على شبكة الانترنت.

ورفع احدهم لافتة في مدينة الزبداني في ريف دمشق كتب عليها "تعريف الارهاب: من يستبيح قتل المختلف لاجل افكاره فقط".

وغنت مجموعة من المتظاهرين في بلدة ابطع في محافظة درعا (جنوب) على لحن "على دلعونا" تطالب باعدام الرئيس السوري بشار الاسد. فيما رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "سوريا تنتصر وروسيا تحتضر"، في اشارة الى المواقف الروسية الداعمة للرئيس السوري وقد خرج عن اطارها امس الخميس تصريح لنائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف يعلن فيه ان المعارضة يمكن ان تنتصر في سوريا.

وشملت التظاهرات كل المحافظات.

وكان قرار واشنطن وضع جبهة النصرة التي تبنت العديد من عمليات التفجير في سوريا والمنتشرة على معظم الجبهات ضد القوات النظامية في البلاد، اثار موجة من الانتقادات في صفوف المعارضة على تنوعها وبين الناشطين السوريين المناهضين للنظام.

واشار هؤلاء الى ان جبهة النصرة تحارب حاليا ضد النظام ولم تقم باي عمل اجرامي ضد اي دولة غربية.

ونشرت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" على موقع فيسبوك الالكتروني صورا لضحايا اطفال قتلوا في النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار 2011 مع التعليق التالي "من قتل وذبح أطفال الحولة (مجزرة الحولة في حمص، وسط، في ايار 2012)؟ من أغرق أكثر من مئتي طفل في دمائهم؟. لا إرهاب في سورية الا ارهاب الأسد".

واضافت "لنجعلها جمعة يشهد لها التاريخ".

التعليقات 7
Missing allouchi 19:34 ,2012 كانون الأول 14

kaka the idiot...

Thumb bigsami 22:46 ,2012 كانون الأول 14

A second that BIG TIME allouch! Simply an idiot!

Thumb bigsami 22:47 ,2012 كانون الأول 14

and very likely related to the Farsi BSThrower aka Motormouth (ASSistance).....

Thumb www.jabalamel.fanclub.com 19:53 ,2012 كانون الأول 14

the islamistic neo zionistic alliance is in action! dream on baby

Thumb kanaandian 19:56 ,2012 كانون الأول 14

Yeah, these guys are bad news... in fact many of the Syrian opposition unfortunately seem to be the same slime as found in Egypt...Muslim Brotherhood are not even counted in Jabhat al Nusra, another major terrorist organization in Syria, then you have Salafi terrorists like Adnan Arour...who is very popular in some parts of Syria. THe US gave (this is proof) Assad all the time in the world to kill the so-called rebels, but he is failing...but the rebels will not get western help, because we've discovered many of them are Muslim radicals, some of whom are Al Qaida. Sad but true. Assad will be killed eventually, but let us hope and pray that he takes many more terrorists with him.

Missing abraham 20:19 ,2012 كانون الأول 14

As I said before watch what you wish for
the devil you know is much bettere than the devil you don't know
see Egypt, Libya, etc.

Thumb mouallek 01:54 ,2012 كانون الأول 15

And you in the same nutshell !