المعلم يندد بالعقوبات على دمشق امام مسؤولة في الامم المتحدة

Read this story in English W460

دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس التي تزور دمشق، الى التدخل لرفع العقوبات المفروضة على سوريا.

وابلغ المعلم اموس كما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا ان "العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي على سوريا هي المسؤولة عن معاناة المواطنين السوريين"، مطالبا بان "تقوم الامم المتحدة بادانة هذه العقوبات وبان تطالب الدول بالغائها".

كما حض اموس على "ان يمتد تعاون الامم المتحدة الى مجالات اعادة ترميم وبناء ما دمرته المجموعات الارهابية المسلحة من بنى تحتية ومشاف" في سوريا التي تشهد منذ اذار 2011 حركة احتجاجية مناهضة للنظام السوري تحولت نزاعا مسلحا.

واكد المعلم "رغبة الحكومة السورية في التنسيق مع الامم المتحدة لايصال المساعدات الانسانية الى مستحقيها ممن لحق بهم الضرر جراء اعتداءات المجموعات الارهابية المسلحة على الممتلكات العامة والخاصة".

من جانبها، اكدت اموس ان "مكتبها فى دمشق سيستمر في تقديم المساعدات الانسانية بالتنسيق مع الحكومة السورية"، وفق المصدر نفسه.

وبسبب تدهور الوضع الامني في سوريا، قررت الامم المتحدة في بداية كانون الاول تعليق عملياتها في هذا البلد وسحب طاقمها الدولي "غير الاساسي" مع ابقاء وجودها عبر طاقم محلي.

ومنذ اذار 2011، فرض الاتحاد الاوروبي 19 رزمة من العقوبات التجارية والمالية طاولت خصوصا شخصيات قريبة من النظام السوري وشركات او ادارات، اضافة الى حظر على النفط والاسلحة.

التعليقات 1
Missing gabby11 18:46 ,2012 كانون الأول 15

1,000 Kg barrel bombs are not the cause of Syrian suffering.....only sanctions. You cut off the private parts of some Syrian kids and started the whole thing. What a good and kind gov't you are part of ya Muallem. Oh and by the way, your neck size does not make it appear you are suffering you fat pig.

You only have a few weeks or a few months left. Then you can try to run.