سوريا ستسلم السلطات اللبنانية "جثامين أربعة" من قتلى تلكلخ

Read this story in English W460

ستستلم السلطات اللبنانية قبل ظهر غد الإثنين جثامين أربعة من اللبنانيين الذين قضوا في كمين للجيش السوري في تلكلخ، وذلك بعد تسلمها ثلاثة آخرين.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام أن "وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور تبلغ من السفير السوري علي عبد الكريم علي، ان السلطات السورية ستسلم قبل ظهر غد الاحد السلطات اللبنانية المختصة، جثامين 4 لبنانيين من الذين قضوا في بلدة تلكلخ السورية".

وكانت ثلاثة جثامين من اللبنانيين، وصلوا الى معبر العريضة الحدودي في الشمال بمواكبة امنية وبحضور وفد من مشايخ دار الفتوى.

وتم نقل الجثامين الثلاثة التي تعود الى كل من مالك زياد الحاج ديب، خضر مصطفى علم الدين وعبد الحميد علي الاغا، الى ذويهم في المنية، الضنية والمنكوبين في طرابلس.

الا انه وفي وقت لاحق نقلت الـ"LBCI" عن احد مشايخ طرابلس، قوله ان "الجثة التي سلمت لذوي مالك الحاج ديب تعود لمحمد المير".

وحذر الأهالي الحكومة انهم سيعطونها مهلة حتى مساء الأحد، وإن لم تأت الجثامين بين السبت والأحد شبابنا سينزل الى الشوارع، بحسب ما قال رئيس لجنة متابعي قتلة تلكلخ الشيخ محمد ابراهيم أمس الجمعة.

و في 30 تشرين الثاني كشفت معلومات صحفية عن مقتل 21 شابا لبنانيا من طرابلس في كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية في منطقة تلكلخ في حمص. إلا أن مصادر إسلامية وسلفية في طرابلس، قالت أن عدد القتلى لا يتعدى الخمسة والباقون فروا.

اما التلفزيون السوري فأعلن أن 21 لبنانياً "إرهابيا"ً قضوا بين قتيل وجريح فيما كانوا يحاولون التسلسل من وادي خالد إلى سوريا "وذلك في كمين نصبهم لهم الجيش السوري بالتعاون مع الأهالي بين قريتي تلسارين وبيت قارين في منطقة تلكلخ".

وإثر شيوع الخبر ، شهدت طرابلس توترا امنيا كبيرا، واشتباكات بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة ذهب ضحيتها عدة قتلى وجرحى.

التعليقات 6
Thumb andre.jabbour 17:31 ,2012 كانون الأول 15

Keep'em.

Missing gabby11 18:34 ,2012 كانون الأول 15

Let them hand over the prisoners they have had for 30 years instead.

Thumb shab 21:04 ,2012 كانون الأول 15

Close the borders

Default-user-icon Rossigno Flightik (ضيف) 00:14 ,2012 كانون الأول 16

My dearest compatriots, oh great warriors of the 21st century, the bodies of those killed in Tall Kalakh we not really killed in Tall Kalakh but they were valiantly killed fighting the forces of evil at the height of the Syrian occupation in... well... umm... duh... 2012? Is that about 22 years late or what? Forgive me, Aristos of March 14. I cannot count anymore. Correct me if I'm wrong, 22 years ago was when Rafic Syria was Syria's best Rafic and for a good 15 profitable years, and Dr. Arreet 7akeh was trampolining into the arms of the occupation while scheming with them against ebn balado! My God, my memory keeps failing me and I hate myself for that. Those were the days, my friends, we thought they'd never end! You go, March 14 and Lebanon First Some 22 Years Late! 7orriyeh, siyedeh, etste2lel, indeed, so FRIGGIN INDEED. God bless.

Missing gabby11 01:33 ,2012 كانون الأول 16

Wasn't it supposed to have been 22 killed or something? Is this why they are late giving them back because it was only four?

Missing cedars 08:35 ,2012 كانون الأول 16

They do not have time to hand them over.