مقتل عقيد منشق في الهجوم على الكلية الحربية قرب حلب

Read this story in English W460

أعلن لواء التوحيد التابع للمعارضة المسلحة السورية مقتل احد قادته العقيد يوسف الجادر الملقب باسم ابو فرات السبت خلال مشاركته في الهجوم على الكلية الحربية عند المدخل الشمالي لمدينة حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد في وقت سابق، أن المعارضين المسلحين سيطروا على قسم من هذه المدرسة المهمة التي كانت تحت سيطرة قوات النظام.

والعقيد ابو فرات انشق عن الجيش النظامي حيث كان قائد لواء مدرعات، وانضم الى المعارضة المسلحة وشارك بفعالية في معارك حيي صلاح الدين وسيف الدولة بشكل خاص في مدينة حلب.

وعرف عن العقيد ابو فرات انفتاحه وترحيبه بالصحافيين الاجانب.

وتم بث شريط فيديو له على موقع يوتيوب قبل ساعات قليلة من مقتله السبت وبعد ان كانت قواته تقدمت داخل مدرسة المشاة، قال فيه بتأثر "والله انا منزعج جدا لان هذه الدبابات دباباتنا والعناصر اخوتنا وكلما ارى انسانا مقتولا اكان منا او منهم احزن كثيرا" في اشارة الى القوات التابعة للنظام التي انهزمت امام قواته في المدرسة الحربية.

وصب في الشريط جام غضبه على الرئيس السوري بشار الاسد "الذي لولا تمسكه بالكرسي لما كنا نتقاتل ولكان بلدنا افضل بلد في العالم".

وافاد المرصد ان العديد من الجنود المنشقين والمعارضين المسلحين قتلوا في معركة الكلية الحربية بعد ان ارسل النظام امدادات كثيرة الى هذه المدرسة لمنعها من السقوط بايدي المعارضة.

التعليقات 0