المرصد: القوات النظامية تنسحب من كلية المشاة في ريف حلب

Read this story in English W460

انسحبت القوات النظامية السورية الاحد من كلية المشاة الواقعة على احد مداخل حلب في شمال البلاد، بعد ايام من الاشتباكات مع المقاتلين المعارضين الذين باتوا يسيطرون على كامل الكلية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "انسحب ما تبقى من القوات النظامية في كلية المشاة الى محيط مبنى السجن المركزي في منطقة المسلمية والى حاجز مشفى الكندي الذي سيطرت عليه القوات النظامية منذ يومين"، وبذلك "تصبح كلية المشاة تحت سيطرة مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة بشكل كامل".

واشار المرصد الى ان نحو 100 جندي فروا من الكلية "نحو اماكن مجهولة"، بينما اسرت القوات النظامية صباح الاحد سبعة مقاتلين معارضين "كانوا ما زالوا مختبئين في المستشفى".

من جهتها، قالت صحيفة "الوطن" ان وحدات من القوات النظامية "ما زالت تتقدم في اتجاه سجن حلب المركزي الذي يضرب المسلحون طوقا حوله، في مسعى لفك الحصار عنه والوصول إلى كلية المشاة في منطقة المسلمية"، مشيرا الى ان القوات انسحبت من الكلية "تكتيكيا في انتظار وصول تعزيزاته إلى المنطقة".

وكان المرصد قال السبت ان المقاتلين المعارضين سيطروا على ثلثي هذه الكلية الحربية التي كانوا يحاصرونها منذ ثلاثة اسابيع، لافتا الى ان المعارك خلفت 24 قتيلا في صفوف المعارضين و20 قتيلا في صفوف الجيش النظامي.

واوضح المرصد ان القوات السورية كانت ارسلت عناصر من الحرس الجمهوري في مروحيات للتصدي لهجوم مقاتلي المعارضة على كلية المشاة في شمال البلاد.

التعليقات 0