مقتل 12 واصابة 50 في انفجار قنبلة في موقف للحافلات بباكستان

Read this story in English W460

قتل ما لا يقل عن 12 شخصا واصيب خمسون اخرون بجروح الاثنين في انفجار قنبلة عند موقف للحافلات في مدينة جمرود بباكستان قرب الحدود الافغانية، على ما افاد مسؤولون امنيون.

وقال المسؤولون ان القنبلة انفجرت قرب سوق محلية في هذه المدينة الواقعة في منطقة خيبر القبلية (شمال غرب) على مقربة من موقف للحافلات كان العديد من الاشخاص ينتظرون فيه.

وقال جهنغير عزام احد كبار المسؤولين المحليين لوكالة فرانس برس "قتل 12 شخصا واصيب خمسون بجروح، كما الحق الانفجار اضرارا بعشر سيارات و15 متجرا في السوق"، بعدما كانت حصيلة اولية تفيد عن سقوط تسعة قتلى.

من جهته قال مطهر زاب رئيس ادارة منطقة خيبر "بحسب معلوماتي الاولية فان الانفجار نجم عن سيارة محشوة بالمتفجرات. نسعى لمعرفة ما اذا كانت السيارة انفجرت او أنها اصابت هدفا".

وتعتبر المناطق القبلية شمال غرب باكستان ملاذا لمتمردي طالبان ومجموعات مرتبطة بتنظيم القاعدة، كما تشهد العديد من الاعتداءات وغارات تشنها الطائرات الاميركية بدون طيار.

ووقع الانفجار بعد نهاية اسبوع دامية في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان عند مشارف المناطق القبلية وقد تبنت حركة طالبان باكستان اعتداء وقع مساء السبت في مطار بيشاور الذي يضم كذلك قاعدة للقوات الجوية، واسفر عن خمسة قتلى.

وجرى تبادل اطلاق نار قبل ظهر الاحد بين قوات امنية وخمسة متمردين لجأوا الى مبنى قيد الانشاء على مقربة من المطار ما ادى الى مقتل المتمردين الخمسة واحد الشرطيين، بحسب السلطات.

التعليقات 0