المجلس الوطني السوري يرد على الامم المتحدة: الإنقسام ليس طائفيا بل بين نظام سفاح وطالبي الحرية

Read this story in English W460

رد المجلس الوطني السوري المعارض على اعتبار الامم المتحدة ان النزاع السوري بات "طائفيا"، مشيرا الى ان ما يجري في سوريا هو صراع بين نظام "سفاح" وناس يطالبون بالحرية والمساواة.

وقال المجلس في بيان السبت "الثورة السورية ليست طائفية ولا دموية، لم ولن تقسم المجتمع السوري حسب الانتماء الديني أوالقومي". اضاف "إن الإنقسام الوحيد والموقت الذي يشهده المجتمع السوري هو الإنقسام بين نظام سفاح وظالم محاط بطبقة طفيلية، ومجتمع من طالبي الحرية والمساواة".

وكان محققو الامم المتحدة رأوا في تقريرهم الاخير حول سوريا ان النزاع فيها اصبح "طائفيا بشكل واضح"، مؤكدين ان "طوائف واقليات باكملها" باتت مهددة، لا سيما مع تزايد دور المجموعات الاسلامية المتطرفة في القتال ضد قوات نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المجلس الذي يشكل الجزء الاكبر من الائتلاف الوطني السوري المعارض، ان اعضاء لجنة التحقيق لم يزوروا سوريا "ولم يكلفوا أنفسهم عناء الذهاب إلى المناطق الأقرب إليها، فجاء تقريرهم بالمبالغات والتعميمات، وبعيدا عن الواقع".

واعتبر ان "الواقع والحقيقة" هما ان السوريين "يرفضون الطائفية، ويقاومون ببسالة وبأعلى درجات ضبط النفس والتعالي على الجراح، مساعي النظام الإجرامية والمستميتة"، آسفا لتحول الامم المتحدة "إلى مجرد محلل سياسي في شأن يجب عليها فيه ان تتحمل كامل المسؤولية" عبر اجراءات لحفظ السلم والأمن "وحياة مدنيين يتعرضون لجرائم إبادة".

وادى النزاع السوري المستمر منذ 21 شهرا الى مقتل اكثر من 44 الف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ويتكون المجتمع السوري من خليط ديني ومذهبي، غالبيته من المسلمين السنة (80 بالمئة)، اضافة الى نحو 10 في المئة من الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس الاسد، وخمسة بالمئة من المسيحيين، بينما توزع النسبة الباقية بين الدروز (3 بالمئة) والاسماعيليين (واحد بالمئة)، بحسب الخبير الفرنسي في الشؤون السورية فابريس بالانش.

التعليقات 2
Thumb JabalElFersan 01:52 ,2012 كانون الأول 23

If not sectarian, why are there entire Alawite villages being cleansed? Why are there hard line Muslim extremists (terrorists) from foreign countries coming to Syria to fight a war that isn't their war to fight? Why are countries like Saudi, Jordan and Qatar supporting the JIHAD movement in Syria? There is nothing more sectarian!

Default-user-icon Joe (ضيف) 10:02 ,2012 كانون الأول 23

why are there HZ members (shiite) going to Syria to fight a war that isn't their war to fight? why are countries like Iran (Shiite) supporting the killing of children in Syria? Why are only non-alawite villages being cleansed by the regime?.....There is nothing more sectarian!!
Please SHUT-UP