وقف بث محطتين ايرانيتين عبر قمر اصطناعي اسباني

Read this story in English W460

اوقفت الشركة المشغلة للاقمار الاصطناعية الاسبانية هيسباسات بث قناتين تابعتين لهيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية (ايريب) بسبب العقوبات الاوروبية المفروضة على رئيس المجموعة على ما افادت وكالة مهر للانباء السبت.

وتعذر الاتصال بشركة هيسباسات على الفور لتاكيد هذه المعلومات.

وافادت مهر ان بث القناتين الاخباريتين برس تي في الناطقة بالانكليزية وهيسبان تي في الناطقة بالاسبانية توقف الجمعة بسبب العقوبات الاوروبية المفروضة على رئيس ايريب.

وكان يمكن مشاهدة القناتين في اسبانيا واميركا اللاتينية عبر شركة هيسباسات وفرعها اوفيرون.

وقال مسؤول العلاقات الدولية في ايريب محمد سرافراز عبر موقعها الالكتروني ان "ايران ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة لمواجهة موجة جديدة من الهجمات الاميركية والاوروبية على وسائل الاعلام".

ونددت برس تي في وهيسبان تي في في بيان مشترك "باعتداء جديد على حرية التعبير" ومحاولة لاسكات وسائل الاعلام التي تقول الحقيقة".

واكدتا عدم "تلقي اي انذار بانتهاك القانون او بقرار الغاء البث" واضافتا ان الحكومة الاسبانية "لم تقدم اي دافع قانوني لهذا القرار".

وكان الاتحاد الاوروبي عزز في تشرين الاول عقوباته المالية والتجارية على ايران لدفعها الى استئناف المفاوضات حول برنامجها النووي المثير للجدل.

ونفى الاتحاد الاوروبي اي مسؤولية له عن قرار هيسباسات مؤكدا ان عقوباته على ايران تقتصر على المالية والطاقة والتجارة والنقل فحسب بحسب متحدث باسم وزيرة خارجيته كاثرين اشتون.

التعليقات 1
Missing phillipo 14:31 ,2012 كانون الأول 23

Slowly but surely, the noose is being tightened.