القضاء الاسرائيلي ينوي تشديد الاتهامات بحق ليبرمان

Read this story in English W460

اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية في بيان الاحد ان المدعي العام ينوي تشديد الاتهامات الموجهة الى وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان المتهم بـ"اساءة الامانة".

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الشرطة ستقوم باستجواب ليبرمان هذا الاسبوع في اطار استكمال التحقيق حول قضية سفير اسرائيل السابق في روسيا البيضاء زئيف بن ارييه.

ويرى المحللون ان هذا التوسع في التحقيق قد لا يحقق طموحات ليبرمان الذي يتزعم حزب اسرائيل بيتنا القومي المتطرف، بالعودة "بريئا" الى الساحة السياسية عبر المشاركة في حكومة يمينية جديدة بعد الانتخابات التشريعية المقررة في 22 كانون الثاني.

وقالت وزارة العدل في بيانها ان "وسائل الاعلام نشرت شهادات لمصادر مجهولة عدة حول آلية التعيين داخل لجنة التعيينات في وزارة الخارجية (...) وانطلاقا من هذه الشهادات فان ليبرمان قد يكون ضالعا في قضية السفير الى درجة اكبر من تلك التي وردت في القرار الاتهامي".

واضاف البيان "قبل اتخاذ قرار نهائي حول احتمال تغيير القرار الاتهامي، تم اتخاذ قرار بالسماح لليبرمان بالرد على المعلومات الجديدة".

وكان ليبرمان قدم استقالته في 14 كانون الاول غداة اتهامه باساءة الامانة.

ووجهت هذه التهمة لليبرمان بعدما حصل من سفير اسرائيل السابق في روسيا البيضاء زئيف بن ارييه على صورة من تحقيق سري اجري بحقه، وذلك خلال زيارة له الى مينسك في تشرين الاول 2008.

وسيخوض حزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الانتخابات في لائحة مشتركة مع حزب ليبرمان اسرائيل بيتنا احدى ركائز الائتلاف اليميني الحاكم حاليا.

التعليقات 1
Default-user-icon JCWilliams (ضيف) 17:00 ,2012 كانون الأول 24

Russian Mobster in the mold of Sharon. How barbaric it is that he could rise to his position and the United States Government still backed Netanyahu even as he gave Obama the middle finger. Such grace. Israel is the only Democracy in the Middle East according to the US Press although we have big hopes for Syria, though not so much for Lebanon.