المرصد: مقتل 20 بينهم 8 اطفال بقصف للقوات النظامية في الرقة شمال سوريا

Read this story in English W460

قتل عشرون شخصا على الاقل بينهم ثمانية اطفال الاربعاء جراء قصف للقوات النظامية على قرية في محافظة الرقة في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "استشهد ما لا يقل عن 20 مواطنا بينهم ثمانية اطفال وثلاث نساء اثر قصف مصدره القوات النظامية السورية تعرضت له مزارع قرية القحطانية" الواقعة الى الغرب من مدينة الرقة.

واظهر شريط فيديو التقطه ناشطون وبثه المرصد على موقع "يوتيوب" الالكتروني، عددا من الجثث بعضها لاطفال بدت عليها بقع دماء في غرفة لم يحدد مكانها.

ووضعت على بعض هذه الجثث اغطية بيضاء وغطيت اخرى ببطانيات، بينما بدا شخص برداء ابيض يقوم بتغطية جثث اخرى.

واكد ناشطون على صفحة "شبكة اخبار الرقة" على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي، "سقوط جرحى بالعشرات في مزرعة القحطانية وعائلة بكاملها غرب المدينة"، مشيرين الى ان "اسعافهم يتم الى المشافي بالدراجات النارية لعدم توفر السيارات والمحروقات".

وكان المرصد افاد في وقت سابق عن تعرض قرى مزرعة يعرب وربيعة والقحطانية للقصف من القوات النظامية السورية.

وشهدت الرقة في الاشهر الماضية تصاعدا في اعمال العنف مع محاولة المقاتلين المعارضين السيطرة على مناطق في هذه المحافظة الحدودية مع تركيا.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان الضحايا الذين سقطوا الاربعاء هم من المزارعين. واضاف "لا يوجد مقاتلون من اي مجموعات منظمة من المقاتلين في هذه المنطقة. الشهداء هم مجرد مزارعين".

التعليقات 1
Thumb shab 22:10 ,2012 كانون الأول 26

jihadist duty?