الشرطة تغلق احياء في وسط نيودلهي بعد وفات الطالبة الهندية

Read this story in English W460

توفيت الطالبة الهندية التي تعرضت لاغتصاب جماعي، ليل الجمعة السبت في سنغافورة حيث نقلت بعد الحادث الذي ادى الى موجة من الغضب العارم وتظاهرات عنيفة في الهند.

وادى الاعلان عن وفاة الطالبة الجامعية البالغة من العمر 23 عاما الى حالة رعب في الهند التي نشرت سلطاتها قوات كبيرة لمكافحة الشغب واغلقت احياء عديدة في وسط نيودلهي بما فيها محيط نصب بوابة الهند (انديا غيت) خوفا من تظاهرات جديدة.

وعلى اثر موجة الاستياء الشديد التي هزت البلاد بعد حادث الاغتصاب الذي وقع في 16 كانون الاول ويشكل رمزا للعنف الذي تتعرض له المرأة في هذا البلد، دعت شرطة نيودلهي السكان الى الهدوء، وذلك في بيان لقائدها نيراج كومار.

وعبر رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في بيان عن "حزنه العميق" لوفاة الشابة التي يفترض ان يعاد جثمانها الى الهند مساء السبت وفق السفير الهندي في سنغافورة.

وقامت قناة ان دي تي في الهندية ببادرة تكريمية للضحية الشابة من خلال بث جملة على شريطها الاخباري ورد فيها "فلتسترح ابنة الهند هذه بسلام".

وقال كيلفين لوه مدير مستشفى ماونت اليزابيث في بيان "ببالغ الاسى نعلن ان المريضة توفيت بسلام عند الساعة 04.45 (الجمعة 20.45 ت غ) من يوم 29 كانون الاول 2012".

واضاف "عائلتها ومسؤولون في المفوضية العليا الهندية كانوا الى جانبها"، مشددا على ان "فريق الاطباء والممرضين وطاقم مستشفى ماونت اليزابيث يشاطرون العائلة المها".

والشابة التي لم تكشف هويتها كانت طالبة جامعية تدرس المعالجة الفيزيائية ومن اصول متواضعة. فقد جاءت من منطقة ريفية في اوتار براديش اكبر ولاية في الهند بعد نيودلهي.

وذكرت محطة "ان دي تي في" الهندية ان والدي الضحية اللذين لحقا بابنتهما في سنغافورة مساء الخميس، باعا قطعة الارض الصغيرة التي يملكانها لتمويل تعليمها.

واضافت ان والديها اللذين وصفا بانهما "قرويان بسيطان" يعانيان من الفقر ويكتفيان بالقليل من الغذاء ليقتاتا منه.

وكانت الفتاة وصديقها صعدا في 16 كانون الاول في حافلة بعدما حضرا فيلما سينمائيا، للعودة الى المنزل. لكن في الحافلة حاصرهما ستة رجال ثملين وقاموا باغتصابها بوحشية.

وقبل نقلها الى المستشفى تمكنت الشابة من ان تروي للشرطة الهندية ما حدث. فقد تشاجر الرجال الستة مع صديقها واقتادوها الى نهاية الحافلة وقاموا باغتصابها بينما كانت الحافلة تسير في وسط نيودلهي لمدة 45 دقيقة.

وقد استخدموا في اغتصابها قضيبا حديديا يغطيه الصدأ ما سبب لها جروحا خطيرة في الامعاء قبل ان يلقوها خارج الحافلة.

ومرت الحافلة على عدد من نقاط التفتيش التابعة للشرطة لكن رجال الشرطة لم يشتبهوا باي شىء في داخلها.

واتخذت حكومة سينغ قرار نقل الشابة الى سنغافور خلال اجتماع الاربعاء ووعدت بتغطية كافة نفقات علاجها.

الا ان وسائل اعلام قالت ان نقلها يهدف الى تهدئة الرأي العام وتجنب تكرار التظاهرات العنيفة التي هزت نيودلهي وادت الى مقتل شرطي.

وقال ساميران نوندي رئيس قسم زراعة الاعضاء وجراحة الامعاء في مستشفى سير غانغا رام في نيودلهي "انه قرار سياسي".

واضاف "لا افهم كيف يمكن نقل مريض في حالة حرجة يعاني من اصابة في الدم والجسم وحمى شديدة ويخضع للتنفس الاصطناعي".

واعترف رئيس الوزراء الهندي بان اعمال العنف ضد النساء هي "مشكلة" كبيرة في الهند حيث سجلت 256 الفا و329 جريمة عنيفة كانت امرأة واحدة او اكثر الضحية في تسعين بالمئة منها، كما تفيد الارقام الرسمية.

ووعد سينغ بتأمين حماية افضل للنساء من الجرائم الجنسية وقال انه يرغب في فرض عقوبات اقسى على مرتكبيها. كما امر بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه القضية تحديدا.

وستنشر صور واسماء وعناوين مرتكبي جرائم الاغتصاب على مواقع الانترنت للادارة الاتحادية. وسيطبق الاجراء في نيودلهي اولا التي اصبح يطلق عليها اسم "عاصمة الاغتصاب" لكثرة الحوادث فيها.

من جهة اخرى، سيتم تجنيد مزيد من النساء في شرطة نيودلهي.

وقالت الشرطة الجمعة ان تلميذة في الخامسة عشرة من العمر قتلت ذبحا بعد اغتصاب جماعي الخميس في ولاية اوتار براديش.

وانتحرت فتاة اخرى تبلغ من العمر 17 عاما الخميس بعد تعرضها لاغتصاب جماعي، وذلك بعدما حاول شرطي اقناعها بسحب الشكوى والزواج من احد مغتصبيها.

التعليقات 3
Default-user-icon Sweemo Bushkayin (ضيف) 14:24 ,2012 كانون الأول 29

The Indians should learn how to remain calm from the Lebanese who have been raped continuously and for over 30 years by the same pieces of crap that they re-re-re-elect. But then I am not so sure anymore who are bigger pieces of crap, the Lebanese or those rapists that they elect.

Thumb arzak-ya-libnan 15:07 ,2012 كانون الأول 29

unlike the comedian above.. i offer my deepest condolences to the family and ALL of India.. this was a heinous crime that has finally brought rape to the fore in a country that has been plagued by corrupt police.. i hope her death will not go in vain.
i also hope to see the 6 bastards thrown to the rioters to receive the judgment they truly deserve.. dying by lethal injection of life imprisonment is too lax of a punishment.
on another note i agree with Chaplin above how they can find 6 rapists in a country of over a billion but they cannot find people who plant massive bombs and cause assassinations in a country of barely 4 mill. pathetic.

Missing peace 21:30 ,2012 كانون الأول 29

i didn t think anyone could be that stupid, but you beat them all....