ميقاتي يرفض الدخول في سجال مع عون: الدستور له اصول لا يجوز تحويلها الى لعبة

Read this story in English W460

كرر رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ثوابته المعروفة، وهو انه يقرأ في كتاب واحد وهو الدستور، والذي لا يحتمل تفسيرات، وانه تحت هذا السقف منفتح على كل الآراء.

ورفضت أوساط ميقاتي الدخول في سجال مع اي طرف حول أسباب تعثر تشكيل الحكومة، لكنها علقت، في تصريحات صحافية، على كلام رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون الذي اتهم الرئيسين ميشال سليمان وميقاتي بالتعطيل، بالقول ان الرئيس المكلف يقرأ في كتاب الدستور، وهو واضح وله اصول ومعايير لا يجوز ان تتحول الى لعبة".

وكان عون قد اعتبر اجتماع التكتل أمس الاثنين ان "لا إرادة للتشكيل، كما يبدو، ونحن ما زلنا في المربع الأول، بعدما حللنا مسألة وزارة الداخلية"، محملاً رئيسي الجهورية والحكومة المكلف مسؤولية عدم تشكيل الحكومة وشلّ البلد "لان السلطة بيدهما، ولا معايير لديهما".

وقال: أنا أتّهمهما بالتّواطؤ حتى يظلّ البلدُ مشلولاً، لأنّ من قامَ بالتّظاهرات في طرابلس عندما سقطَ في التّكليف، هو نفسُه يوقِفُ تأليفَ الحكومة بالتّواطؤ مع أشخاص مسؤولين عن التأليف. وتابع: نحن أعطيناهم رأينا، فإذا أعجبهم كان به، وإذا لم يعجبهم ليؤلفوا الحكومة.

وشبّه عون "تعثر الرئيس المكلف في تشكيل الحكومة بمن يجهل مكمن "السحّاب" في البنطلون"، سائلاً: هل من أحد بينكم لا يعلم أن السحاب يكون "من قدام مش من ورا"، وأضاف: لم نكن نعتقد أن رئيس الحكومة المكلف يجهل أصول اللعبة.. ألا يعرف أن عليه أن يشكل حكومة من الأكثرية فيذهب اليوم ليأتي بأناس من خارج هذه الاكثرية؟".

التعليقات 0