سلامة: لا خوف على الاستقرار النقدي في الـ2013

Read this story in English W460

اكد حاكم مصرف رياض سلامة انه "لا خوف على الاستقرار النقدي خلال العام 2013"، موضحاً ان لبنان يعاني من "تباطؤ في النمو الاقتصادي، لا ركود".

وفي حديث الى صحيفة "السفير"، لفت سلامة الى ان "هناك تباطؤاً في النمو الاقتصادي لا ركوداً، بما يعني أن هناك نمواً أقل من السنوات الماضية وهو يقدر بحوالى 2 في المئة".

كما شدد على ان "مصرف لبنان مستمر بالحفاظ على الاستقرار النقدي وبالتالي لا خوف على هذا الاستقرار خلال العام 2013".

وسئل سلامة عن التضييق الخارجي والأميركي على القطاع المصرفي اللبناني، فقال لـ"السفير" ان "هذا الأمر أصبح وراءنا وقد تراجعت الضغوط مع استمرار المصارف اللبنانية بالتشدد في الرقابة وضبط العمليات".

وكان قد اعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة العام الفائت، ان "البنك اللبناني الكندي" الذي اعلنت الولايات المتحدة حظره في تموز الماضي بتهمة تبييض اموال لمصلحة "حزب الله"، سيدمج مع مصرف "سوسييتيه جنرال" اللبناني.

وكانت وزارة الخزانة اعلنت في 26 كانون الثاني سلسلة اجراءات ضد عشرة لبنانيين و19 شركة ومنعت مواطنيها وشركاتها من التعامل معهم. كما جمدت موجوداتهم في الولايات المتحدة.

التعليقات 3
Thumb lebanon_first 14:04 ,2012 كانون الأول 31

"the central bank will pump 2,000 Billion USD in the economy".... That is 2Trillion USD. a bit less than Italy's economy... nice going geniuses.

Naharnet, proof read your texts instead of offering cheap sensations.

Thumb LebDinosaur 05:56 ,2013 كانون الثاني 02

LL not $.

Thumb LebDinosaur 05:58 ,2013 كانون الثاني 02

He's a genius & true professional. Thanks to his wisdom, Lebanon has a solid banking system, one of its few remaining solid pillars.