غانم يلتقي بري ويأمل في التوصل الى ارضية مشتركة حول قانون الانتخاب

Read this story in English W460

أمِل رئيس لجنة الادارة والعدل النائب روبير غانم في ان يتوصل المجتمعون في اللجنة الفرعية المكلفة بحث قانون الانتخاب، الى "التوصل الى ارضية مشتركة"، حول القانون الذي على اساسه سوف تجري انتخابات الـ2013.

غانم واثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ظهر الخميس، قال "نأمل بقدرة اعضاء اللجنة وجميع المخلصين في هذا البلد ان نتمكن من التوصل، ليس لحل المشكلة لان الحل يبقى في الهيئة العامة للمجلس، ولكن التوصل الى نوع من ارضية مشتركة بين كل الافرقاء الذين سيجتمعون الثلاثاء".

ولفت غانم الى انه اخذ توجيهات بري في ما خص ترؤس اجتماع اللجنة النيابية الفرعية المخصصة بحث قانون الانتخاب، الثلاثاء، في الثامن من كانون الثاني 2013.

وشدد على ان "البلد يستأهل ان نعمل من اجله وان نسعى دائما لتفادي المخاطر والتحديات التي نواجهها وسنواجهها خلال هذه السنة".

كما اكد على ان "المطلوب من الجميع بذل كل الجهود في سبيل التوصل الى حلول والى نوع من التوافق يمكننا من ان نتخطى هذه المخاطر المحدقة بلبنان".

وسئل غانم عما اذا كان هناك، "فترة زمنية محددة للجنة لانتاج مشروع قانون الانتخاب، فأجاب، "ليس هناك من فترة، فاذا لم يحصل ذلك خلال 3 ايام او اسبوع او اسبوعين فان ذلك لا يعني ان المهلة او الحوار بين أعضاء هذه اللجنة قد سقط".

واوضح ان "الفكرة الاساسية هي التواجد في فندق قريب من مجلس النواب يساعد في طبيعة الحال على ان تتكثف جلسات اللجنة".

وعلى الرغم من ان الحكومة اقرت في السادس من ايلول قانون الانتخاب على اساس 13 دائرة، الا ان هذا القانون لاقى اعتراضات من عدد من الافرقاء وحتى الساعة لم يتم التوصل الى قانون يتفق عليه الجميع.

يُذكر ان رؤساء ومقررو اللجان النيابية وأعضاء مكتب المجلس المنضوون في 14 آذار، اعلنوا الاسبوع الفائت، استعداد ممثليهم "للاقامة المؤقتة في الفندق الواقع في اطار مجلس النواب الامني طيلة المدة التي تتطلبها اللجنة على ان تتجاوز المهلة الاسبوع الواحد وان يتولى الجيش والقوى الامنية حماية المبنى".

التعليقات 0