المرصد: مقتل 4 اشخاص من عائلة واحدة في قصف على ريف دمشق

Read this story in English W460

واصلت القوات النظامية السورية الاثنين قصف مناطق في ريف دمشق ما تسبب بمقتل خمسة اشخاص بينهم اربعة من عائلة واحدة في بلدة كفربطنا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيانات متتالية قبل الظهر ان "مدينتي دوما وداريا في ريف دمشق تعرضتا للقصف من القوات النظامية، وشوهدت تعزيزات عسكرية مؤلفة من عدد من الآليات العسكرية وناقلات الجند متوجهة الى داريا التي تحاول القوات النظامية منذ اسابيع فرض سيطرتها الكاملة عليها".

وقتل خمسة مواطنين بينهم اربعة من عائلة واحدة جراء القصف الذي تعرضت له بلدة كفربطنا صباحا.

وكان سجل قصف صباحي على بلدتي بيت سحم وعقربا الواقعة قرب طريق مطار دمشق الدولي، فيما قتل ضابط سوري برتبة نقيب عند منتصف ليل الاحد الاثنين في اطلاق نار على طريق دمشق الدولي "الذي شهد عدة حوادث اطلاق نار خلال الايام الفائتة"، بحسب المرصد.

وقالت لجان التنسيق المحلية في بريد الكتروني ان القصف يستهدف بيت سحم "لليوم الاربعين على التوالي وسط انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات ونزوح معظم اهالي البلدة".

وقتل الاحد في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا 91 شخصا هم 38 مدنيا و27 مقاتلا معارضا و26 عنصرا من قوات النظام، بحسب المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

التعليقات 0