وزير الخارجية الهندي يؤكد أن بلاده سترد على الهجوم "المشين" على جنودها

Read this story in English W460

اعلن وزير الخارجية الهندي ان نيودلهي سترد على الهجوم "المشين" الذي ادى الثلاثاء الى مقتل اثنين من جنودها بايدي قوات باكستانية، وفق ما افاد الجيش الهندي.

وقال الوزير سلمان خورشيد عبر قناة تلفزيونية: "علينا ان نقوم بامر ما وسنقوم به، ولكن ينبغي القيام بذلك بعد درس متأن لكل التفاصيل بالتشاور مع وزارة الدفاع. الامر غير مقبول تماما وهو حقا شائن وفظيع وطائش من جانبهم"، في اشارة الى باكستان.

واضاف: "انه امر غير انساني (...) ليس بهذه الطريقة يتعامل الاشخاص الحضاريون في ما بينهم. هذا الامر يشبه محاولة واضحة لاخراج الحوار عن سكته (...) علينا ان نجد سبلا لعدم تقويض الحوار او تدميره".

وقتل جنديان هنديان بنيران جنود باكستانيين بالقرب من الخط الفاصل بين شطري اقليم كشمير المتنازع عليه الثلاثاء، وجرى تشويه جثة احدهما بشكل كبير، بحسب بيان اصدره الجيش الهندي.

وتابع خورشيد "هذا ليس امرا عارضا يمكن تجاهله بسهولة. كما ان الراي العام لا يقبل بذلك".

وكانت وزارة الدفاع الهندية دانت الثلاثاء "العمل الاستفزازي" الذي قامت به باكستان وذلك عقب مقتل جنديين هنديين في اشتباك حدودي.

وجاء في بيان للجيش تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، ان "حكومة الهند تدين الحادث وتعتبره عملا استفزازيا"، مضيفا ان "الحكومة ستبحث الحادث مع الحكومة الباكستانية".

وصرح متحدث باسم الجيش لوكالة "فرانس برس"، أن الاشتباك اندلع ظهر الثلاثاء (06,30 ت غ) بعد ان اكتشفت دورية للجيش الهندي توغل جنود باكستانيين لمسافة نصف كلم داخل الاراضي الهندية.

ويسري وقف لاطلاق النار على الخط الفاصل منذ العام 2003، الا انه كثيرا ما ينتهك من الجانبين.

وشهدت العلاقات بين البلدين تحسنا طفيفا خلال الاشهر القليلة الماضية بعد توقف عملية السلام البطيئة عقب هجمات بومباي في 2008 التي نفذها مسلحون قادمون من باكستان.

التعليقات 0