تظاهرات غاضبة ضد سياسة المالكي في العراق

Read this story in English W460

شارك الاف العراقيين بتظاهرات غاضبة الجمعة في بغداد وعدد من المدن السنية شمال العاصمة رفضا لسياسة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اتهموه "بتهميش"العرب السنة وعدم تلبية طلبات تظاهرات تدعو الى اطلاق سراح المعتقلين في السجون.

فقد تظاهر المئات بعد صلاة الجمعة في جامع ام القرى غرب بغداد، بمشاركة وزير المالية رافع العيساوي ورئيس ديوان الوقف السني احمد الغفور السامرائي وعدد من نواب البرلمان.

وقال السامرائي في خطبة الجمعة التي سبقت التظاهرة ان "اصوات العراقيين تنادي لا للمعاناة لا لانعدام الخدمات لا للظلم والاهانات لا للتهميش والاقصاءات".

وتابع "لا لعودة البعث والقاعدة والميليشيا.. لا للتعذيب حتى الموت".

ورفع المتظاهرون اعلاما عراقية وحملوا لافتات قالت احداها "نطالب بالغاء المادة 4 ارهاب" و"لا للتعذيب في السجون" و"اطلقوا سراح حرائر العراق".

كما هتف عدد من المتظاهرين "يا مالكي شيل ايدك هذا الشعب مايريدك" و"ايران بره بره بغداد تبقى حره"، متهمين ايران بالتدخل في شؤون البلاد.

وتشهد محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى ذات الغالبية السنية في شمال وغرب البلاد تظاهرات واعتصامات منذ اكثر من اسبوعين للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين والغاء مواد في قانون مكافحة الارهاب.

ويشهد عدد كبير من المدن في محافظات الانبار وصلاح الدين ذات الغالبية السنية شمال بغداد، منذ اكثر من اسبوعين اعتصامات وتظاهرات للمطالبة خصوصا باطلاق سراح معتقلين والغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.

التعليقات 0