مقتل 12 من عناصر الامن الباكستاني في اعمال عنف

Read this story in English W460

قتل 12 على الاقل من عناصر الامن الباكستاني في اشتباكات وانفجار لغم في اثنتين من اكثر المناطق التي تشهد اضطرابات، بحسب ما افاد مسؤولون الثلاثاء.

وقال مسؤولون في منطقة القبائل، شمال غرب البلاد، ان عشرات المسلحين هاجموا نقطة تفتيش ليل الاثنين الثلاثاء ما ادى الى اشتباكات اسفرت عن مقتل ستة من عناصر الامن واربعة مسلحين.

واندلع القتال في منطقة خيبر شمال غرب البلاد حيث تشتبك القوات الباكستانية باستمرار مع جماعات اسلامية مسلحة.

ويختبأ مسلحو طالبان والجماعات المرتبطة بالقاعدة في معاقل في منطقة القبائل التي تتمتع بحكم شبه ذاتي لشن هجمات ضد اهداف باكستانية وافغانية وغربية.

وصرح مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "نحو 100 مسلح هاجموا نقطة تفتيش لقوات الحدود في منطقة بار في شالوبار بمنطقة خيبر القبلية عند منتصف ليل الاثنين ما ادى الى اشتباك مسلح".

وذكر مسؤولون ان اربعة من عناصر القوات شبه العسكرية واثنين من رجال شرطة القبائل قتلوا وان 16 اخرين جرحوا.

ومنع الصحافيون وموظفو الاغاثة من دخول المنطقة ما يجعل من غير الممكن التاكد من اعداد القتلى بشكل مستقل.

واعلنت حركة "عسكر الاسلام" مسؤوليتها عن الحادث الا انها نفت سقوط اي من عناصرها.

وقال المتحدث باسم الجماعة ابو الرشيد العسكري في رسالة نصية قصيرة "احتجزنا اربعة جنود رهائن. ولم تقع خسائر في الارواح من طرفنا".

وفي ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية قتل ستة من رجال الشرطة عندما اصطدمت عربتهم بلغم اراضي على بعد نحو 460 كلم جنوب غرب كويتا.

وقال بالاش عزيز المسؤول البارز في الادارة لفرانس برس ان "ضابطا كبيرا في فرع الاستخبارات في الشرطة وخمسة من مساعديه كانوا في مهمة في اقليم بانجغور عندما اصطدمت عربتهم بلغم ارضي ما ادى الى مقتلهم جميعا". وكان هجومان انتحاريان اوديا الخميس بحياة 92 شخصا في قاعة للبلياردو في منطقة كويتا التي تسكنها غالبية من الشيعة.

التعليقات 0