سكاف طالب بعد لقائه وفدا من "الإشتراكي" بالعودة للحوار لأن الأزمة "لامست الخطوط الحمراء"

Read this story in English W460

طالب رئيس "الكتلة الشعبية" الياس سكاف الأطراف السياسية بالعودة إلى طاولة الحوار لأن الأزمة الراهنة لامست الخطوط الحمراء داعيا إلى "إعادة انتاج حياة سياسية سليمة".

وقال سكاف بعد أن زاره وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم الوزيرين غازي العريضي ووائل ابو فاعور، في إطار جولته على المرجعيات والقيادات السياسية لشرح وتسويق مبادرته الحوارية "المرحلة تتطلب الترفع عن المصالح الشخصية والحسابات السياسية الضيقة".

كما أكد أهمية الوصول "الى حدود رسم خريطة طريق تؤدي الى إعادة انتاج حياة سياسية سليمة في لبنان".

وشدد "ضرورة الحوار والعودة إلى الضمير الوطني من أجل اجتياز هذه المرحلة الصعبة، خاصة بعد ان لامست الازمة الخطوط الحمراء مدخلة الوطن في متاهات الانقسامات العمودية الحادة".

بدوره قال العريضي في ختام اللقاء أن "هنالك توافقا تاما مع رئيس الكتلة الشعبية حول ضرورة الحوار في هذا الظرف الحساس باعتباره السبيل الوحيد لإعادة الامور الى مسارها الطبيعي. وأهمية عدم ربط معالجة المشاكل الإقتصادية والإجتماعية بالأوضاع والملفات الإقليمية".

وأكد أن "هذا لا يعني عدم وجود خلافات بين اللبنانيين حول بعض القضايا الداخلية، ولكن المهم يبقى في معرفة تنظيم هذا الخلاف وعدم تحويله الى أزمات دائمة".

وتقاطع قوى المعارضة الحوار الوطني ما أدى إلى تأجيل الجلسات مرات عدة من قبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان، لأنها تقول أن حزب الله خرق "إعلان بعبدا" في أولى الجلسات والقاضي بعد زج لبنان في المحاور الإقليمية.

كذلك تقاطع 14 آذار كل أعمال الحكومة بعد اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن في تشرين الأول الماضي.

التعليقات 1
Default-user-icon Truth (ضيف) 09:04 ,2013 كانون الثاني 19

True.Dialogue, but with the healthy part of the Chi'a community, not the serial killers, the global terrorists who are ruling at gunpoint. You can't sit on the same table with someone who is, to say the least, suspect of serial political murders, if not accused , just because he holds the country at ransom, and just because he has bought his standing within his own community with a combination of radical terrorist ideology and dirty money.. Only Justice and punishment for the perpetrators, sooner or later , will bring stability. Otherwise it will be dormant revenge for ever !