الشرطة البحرينية تفرق تظاهرة معارضة للنظام في المنامة

Read this story in English W460

استخدمت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع الجمعة لتفريق مئات المتظاهرين الشيعة الذين تجمعوا وسط العاصمة المنامة وهتفوا بشعارات مناهضة للنظام، بحسب ما افاد شهود.

وقال الشهود ان المتظاهرين حملوا اعلام البحرين وصورا للمعارضين المسجونين، ورددوا شعارات "هيهات ننسى السجناء"، "هيهات منا الذلة" و"يسقط حمد" في اشارة الى ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة.

وقال الشهود ان الشرطة اعتقلت العديد من المتظاهرين ومن بينهم امرأة.

واشار الشهود الى ان الشرطة البحرينية فرضت طوقا في محيط المنامة ما حمل بعض المتظاهرين الى التظاهر في القرى الشيعية القريبة من العاصمة، فيما عمد بعض المحتجين الى احراق الاطارات في بعض الشوارع الرئيسية.

وجرت تظاهرة المنامة تلبية لدعوات اطلقها "ائتلاف شباب 14 فبراير" المناهض للحكومة الذي داب على الدعوة الى تظاهرات في المملكة التي تسكنها غالبية من الشيعة وتحكمها الاقلية السنية.

واستبقت وزارة الداخلية البحرينية تظاهرة الجمعة باصدار بيان مساء الخميس حذرت فيه من المشاركة في هذه التظاهرة "غير القانونية"، وأكدت أن "الاجهزة الامنية ستتخذ الاجراءات القانونية مع اي افعال خارجة على القانون، وذلك من اجل المحافظة على الامن والاستقرار والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

وتشهد البحرين تواجدا امنيا مكثفا في مداخل القرى الشيعية التي تشهد تظاهرات شبه ليلية تتخللها مصادمات بين الشرطة والمتظاهرين الشيعة وذلك منذ قمع السلطات لحركة الاحتجاجات التي قادتها الاغلبية الشيعية ضد اسرة ال خليفة السنية في 14 شباط 2011.

التعليقات 0