بانيتا: الولايات المتحدة "ستتخذ كل التدابير الضرورية" لحماية رعاياها من القاعدة

Read this story in English W460

اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا ردا على سؤال حول ازمة الرهائن في الجزائر السبت ان الولايات المتحدة "ستتخذ كل التدابير لضرورية" لحماية رعاياها من تهديد المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

واضاف بانيتا الذي يقوم بزيارة الى لندن حاليا، للبي بي سي "هل يشمل ذلك مساعدة الاخرين بعمليات عسكرية، هل يشمل التعاون في شن عمليات عسكرية هناك، انها مواضيع لا تزال تتطلب حسما على ما اعتقد".

واوضح ان "هدفنا هو التاكد من انه ايا كان المكان الذي ستحاول القاعدة الاختباء فيه، سنمنعها من اقامة قاعدة وسنمنعها من شن عمليات ارهابية".

واكد "سنتخذ كل التدابير الضرورية لحماية مواطنينا".

واشار وزير الدفاع الاميركي الى ان الولايات المتحدة "قلقة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، هذه المجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة المتواجد في هذا القسم من افريقيا".

وقال "نعمل مع دول اخرى في محاولة لتحديد الطريقة الافضل لمواجهة هذا التهديد. سنواصل العمل مع هذه الدول في المنطقة".

واشاد بانيتا بالعمل الذي تقوم به في مالي فرنسا التي "اتخذت المبادرة في محاولة لوقف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".

واعلن "سنحاول مساعدتها في هذا الجهد كما تفعل دول اخرى".

وسيعقد بانيتا الذي تشكل لندن احدى محطات جولته الاوروبية، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نظيره البريطاني بعيد الظهر.

واكدت الولايات المتحدة مساء الجمعة مقتل احد رعاياها بين الرهائن الذين كانت تجتجزهم مجموعة اسلامية في مجمع ان امناس للغاز على بعد 1300 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية.

والمجموعة الاسلامية التي قامت بعملية الخطف هذه، تؤكد انها لا تزال تحتجز سبعة رهائن اجانب بعد هجوم للجيش الجزائري على المجمع.

التعليقات 0