اليونيسف تدين بأشد العبارات مقتل مدنيين وخصوصا اطفال في سوريا

Read this story in English W460

دان صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) باشد العبارات في بيان السبت مقتل مدنيين في النزاع في سوريا وخصوصا اطفال، داعية جميع الاطراف الى "ضمان حماية المدنيين وتجنيبهم تأثيرات الصراع".

ونقل البيان عن المديرة الاقليمية لليونيسف لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس قولها ان "اليونيسف تدين الاحداث الاخيرة بأشد العبارات، وتكرر دعوة جميع الاطراف الى ضمان حماية المدنيين، وخاصة الاطفال، وتجنيبهم تأثيرات الصراع".

واضافت ان "سلسلة من التقارير الواردة من سوريا هذا الاسبوع تؤكد على ان الاطفال يدفعون ثمنا باهضا ما دام الصراع محتدما في البلاد".

واوضحت ان "تقارير اعلامية وردت الجمعة من مسرح عمليات القتل الجماعي التي دارت في قرية الحصوية الواقعة خارج مدينة حمص ذكرت مقتل أسر بأكملها في ظروف مروعة".

وتابعت انه "في وقت سابق، أشارت تقارير الى ان نساء واطفالا فلسطينيين من بين جماعات اللاجئين الفلسطينيين الكبيرة الموجودة في سوريا، كانوا من بين القتلى والجرحى في الاشتباكات المسلحة التي دارت في جنوب ريف دمشق".

واشارت كاليفيس الى انه "في وقت سابق من هذا الاسبوع، تم الابلاغ عن مقتل اكثر من ثمانين شخصا، من بينهم العديد من الطلاب، من جراء وقوع انفجارين استهدفا جامعة حلب".

وقتل احد عشر شخصا بينهم سبعة اطفال وثلاث نساء الخميس في قصف بالطيران الحربي على منطقة يقطن فيها لاجئون فلسطينيون ونازحون سوريون جنوب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 0