المعلم يؤكد ان من يتمسك بطرح تنحي الاسد يريد استمرار العنف في سوريا

Read this story in English W460

رفض وزير الخارجية السوري وليد المعلم اي حديث عن تنحي الرئيس السوري بشار الاسد، معتبرا في مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوري ان من يتمسك بهذا الطرح يريد استمرار العنف في سوريا.

وقال المعلم "طالما الاميركي واطراف المؤامرة (على سوريا) ومنهم بعض السوريين يتمسكون" بطرح التنحي فهذا "يعني انهم يريدون استمرار العنف وتدمير سوريا".

واضاف ان "الجانب الاميركي يتمسك بان المنطلق هو التغيير في النظام السياسي بمعنى تنحي سيادة الرئيس.. انهم يتجاهلون حقيقة ان قبطان السفينة عندما تهتز لن يكون اول من يغادر".

وتابع "طالما الاميركي واطراف المؤامرة ومنهم بعض السوريين يتمسكون بهذا الشرط، فهذا يعني انهم يريدون استمرار العنف وتدمير سوريا والسير بمؤامرة" عليها.

وقال المعلم ان الموفد الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي تبنى خلال زيارته الاخيرة الى دمشق "موقفا يطابق الموقف الاميركي والموقف الخليجي - ليس كل دول الخليج- المتآمر على سوريا لذلك فهو خرج عن طبيعة مهمته وانحاز عن مهمة الوسيط، لان الوسيط لا يتبنى طرحا ضد اي طرف آخر".

وتابع "لا احد يتطاول على مقام الرئاسة. هذا غير مقبول".

وكان المعلم يوضح، بحسب ما قال، تفاصيل برنامج الحل السياسي الذي طرحه بشار الاسد في السادس من كانون الثاني والذي يقوم على عقد مؤتمر حوار وطني بدعوة من الحكومة الحالية يتم التوصل خلاله الى ميثاق وطني يطرح على الاستفتاء. وتشكل في مرحلة ثانية حكومة تشرف على انتخابات برلمانية، ويلي هذه الانتخابات تشكيل حكومة جديدة على اساس دستور جديد.

التعليقات 4
Thumb lebanon_first 15:03 ,2013 كانون الثاني 20

habibeh, Assad is not the captain of the ship. What kind of captain kills his own people?

Missing Cyanide 16:52 ,2013 كانون الثاني 20

Ballot boxes man??? really???

Thumb mouallek 17:12 ,2013 كانون الثاني 20

What a fool !

Missing cedars 19:52 ,2013 كانون الثاني 20

The problem with you is that you only understand to operate on one frequency, votes must be 99.999 for Assad or else assassination and disappearance of the anti-Assad politicians occur, same as it is happening in Lebanon to the anti-Assad figures.
No one is saying post Assad would be good or bad but it can't be worse than the current regime because of the many assassinations all blamed on Israel per your view.