الطيران الحربي يكثف غاراته على داريا في ريف دمشق

Read this story in English W460

كثف الطيران الحربي السوري صباح اليوم الاحد غاراته على مدينة داريا ومناطق اخرى في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد المرصد في بيانات متتالية عن مقتل "أربعة رجال جراء القصف الذي تعرضت له مدينتا داريا ودوما بريف دمشق"، وتحدث عن "تعرض بلدة عين ترما للقصف من القوات النظامية".

وقصفت طائرات حربية بلدة المليحة ومدينة معضمية الشام حيث قتل رجل.

ويتزامن القصف الجوي والمدفعي مع اشتباكات عنيفة في منطقة داريا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بحسب المرصد.

وذكرت الهيئة العامة للثورة في بريد الكتروني ان القصف على داريا عنيف جدا، وان طائرات ميغ نفذت صباحا خمس غارات على المنطقة في نصف ساعة.

واظهرت اشرطة فيديو نشرها ناشطون على موقع "يوتيوب" للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت اعمدة من الدخان الرمادي تتصاعد من المدينة وسط تحليق كثيف للطيران واصوات انفجارات.

ويقول المصور الذي يلهث في احد الاشرطة مع اقتراب اصوات الانفجارات "الله اكبر الله ينتقم منكم، الله ينتقم منك يا بشار".

في المقابل، كتبت صحيفة "الوطن" السورية القريبة من السلطات في عددها الصادر الاحد "استمرت طيلة يوم امس نداءات الاستغاثة وطلب المؤازرة مما تبقى من ارهابيين على اطراف مدن داريا ومعضمية الشام بعدما تلقوا ضربات نوعية موجعة جدا من الجيش العربي السوري الذي دمر عدة أوكار في مناطق مختلفة كان يتحصن بها من تبقى من ارهابيين".

وقالت ان "الإرهابيين في نداءاتهم طالبوا بدعم المجموعات الموجودة في الغوطة كما طالبوا بالأطباء ومواد الاغاثة نظرا لوجود عدد كبير من الجرحى بينهم"، مشيرا الى ان هذه النداءات نشرت على "صفحات ما يسمى +التنسيقيات+ على موقع +فيس بوك+".

وقالت الوطن ان الجيش "استمر امس بتوجيه ضرباته على هذه الأوكار حيث دمرها بالكامل ومن المتوقع ان يقوم الجيش بعملية برية نوعية لاجتثاث ما تبقى من ارهابيين في اوكارهم".

في مدينة حمص (وسط)، افاد المرصد عن تعرض منطقتي جوبر والسلطانية لقصف عنيف من القوات النظامية السورية بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في المناطق نفسها بين "مقاتلين من عدة كتائب والقوات النظامية التي تحاول فرض سيطرتها على المنطقة".

وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن "تصعيد ميداني كبير في المنطقة"، مشيرة الى ان "اكثر من مئتي صاروخ وقذيفة ضربت (منذ الصباح) مناطق جوبر والسلطانية وكفر عايا"، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى الذين نقلوا الى مشفى ميداني.

وتسببت اعمال العنف في مناطق مختلفة من سوريا السبت بمقتل 138 شخصا هم 62 مدنيا و35 عنصرا من قوات النظام و39 مقاتلا معارضا ومقاتلان كرديان.

التعليقات 3
Thumb the_roar 14:15 ,2013 كانون الثاني 20

Three U.S. drone strikes killed nine suspected members of Al-Qaida in the Yemen province of Marib.
Syrian regime is doing it faster, Say thank you, all you ungrateful western nations lol

Missing sanctify 14:51 ,2013 كانون الثاني 20

He does seem to have a point that US air strikes kill civilians on a regular basis. Quite sad that, neither in Syria and nor in Yemen or Afghanistan not enough is being done to spare innocent lives.

Thumb the_roar 00:03 ,2013 كانون الثاني 21

Well you should be sorry, that's a good start. When pathetic people like you cheer the innocent killings when it's to your benefit, then maybe the world will start to sympathize, when your sect is killed.
Until then read all your posts, you do nothing more than cheer every time a post contains more killings. Your a sad human being but all of a sudden your concerned about innocent killings.