مقتل خمسة أشخاص في اشتباكات أمام قسم شرطة قرب القاهرة

Read this story in English W460

قتل خمسة اشخاص واصيب 12 اخرون بينهم ضابطان صباح الاحد في حصية جديدة للاشتباكات مع قوات الامن امام قسم شرطة بشمال القاهرة اثر مقتل شاب عن طريق الخطأ على يد رجل شرطة.

واعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها الاحد، عن ارتفاع حصيلة قتلى الاشتباكات الى "خمسة قتلى واصابة 12 اخرين بينهم ضابطان ومجند في احداث العنف التي اندلعت امام قسم شرطة ثان شبرا الخيمة (شمال القاهرة)"، حسبما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

وأفادت مصادر طبية ان الاصابات نتجت عن "طلقات نارية".

وقال مصدر امني ان "احد الضابطين المصابين جرى بتر اصبعين من يده بينما الثاني اصيب بطلقات في بطنه".

وقال نفس المصدر ان "الاحداث اندلعت اثر مقتل شاب بطريقة الخطا على يد ضابط شرطة اثناء مطاردته لتاجر مخدرات" وهو ما نتج عنه اشتباكات واسعة استمرت لساعات بين الاهالي والشرطة استخدمت فيها الاسلحة النارية وزجاجات المولوتوف. وحاول الاهالي اقتحام قسم الشرطة بحسب المصدر الامني.

واطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لفض تجمعات الاهالي، كما استعانت بالمدرعات لمنع اقتحام مقر الشرطة.

واوضح المصدر ان الشرطة القت القبض على ستة اشخاص ضالعين في محاولة اقتحام القسم وإلقاء زجاجات المولوتوف ومهاجمة قوات الأمن بالأسلحة النارية.

من جانبها، بدات النيابة المصرية تحقيقاتها في الحادث باجراء معاينة لموقع الحادث. وقررت تشريح جثة القتيل الذي اشعل فتيل الازمة لتحديد نوعية الرصاص الذي قتل به.

وياتي الحادث، وهو الاكبر منذ شهور طويلة، قبل ايام قليلة من الذكرى الثانية للثورة المصرية.

وشهدت احداث الثورة مهاجمة المواطنين الغاضبين لنحو 99 مقرا للشرطة في عدة مدن مصرية ما اسفر عن مقتل نحو 850 متظاهرا اغلبهم امام مقرات الشرطة.

لكن معظم قضايا قتل المتظاهرين انتهت باحكام بالبراءة لضباط وافراد الشرطة. واستندت احكام البراءة لدفاع رجال الشرطة عن مقار عملهم بالاضافة لعدم كفاية الادلة.

التعليقات 0