الجيش الاريتري يطوق وزارة الاعلام المحتلة من عسكريين متمردين

Read this story in English W460

اعلن مصدر دبلوماسي في نيروبي لوكالة فرانس برس ان مصفحات للجيش الاريتري طوقت الاثنين وزارة الاعلام في اسمرة بعد ساعات على اقتحامها من قبل 200 عسكري يبدو انهم متمردون.

ولم يفد على الفور عن اي اطلاق نار فيما يبدو الوضع هادئا في العاصمة الاريترية بحسب هذا الدبلوماسي الذي له اتصالات في هذا البلد المنغلق جدا والواقع على البحر الاحمر.

واشارت وسائل اعلام معارضة في الخارج الى استيلاء عسكريين على وزارة الاعلام، لكن بدون ان يتوافر على الفور سوى القليل من التفاصيل بشأن الوضع في هذا البلد الذي تحظر فيه الصحافة المستقلة ويعتبر الصحافيون الاجانب اشخاصا غير مرغوب فيهم.

واكد مهاجرون اريتريون قالوا انهم تمكنوا من الاتصال باقرباء لهم في اسمرة لوكالة فرانس برس انتشار قوات حول وزارة الاعلام وتوقف تلفزيون اري-تي في الرسمي عن البث في داخل البلاد.

وقال عمانوئيل غيرماي وهو صحافي في راديو ارينا المحطة الاريترية التي تتخذ من باريس مقرا لها ان نحو مئة جندي اقتحموا في الصباح وزارة الاعلام التي تبث منها كافة وسائل الاعلام العامة الوحيدة المرخص لها في اريتريا.

واضاف "لا نعلم من يقود حركة" التمرد الجارية.

وتابع هذا الصحافي ان جميع الذين يحتلون الوزارة الواقعة على رابية مطلة على اسمرة "تجمعوا في قاعة كبرى" موضحا انه حصل على معلوماته من مصادر مباشرة في العاصمة الاريترية.

واضاف انه تم قطع البث المحلي للتلفزيون الوطني اري-تي في وراديو اسمرة. ولا يزال من الممكن رؤية التلفزيون اري-تي على الانترنت حيث يبث برنامجا موسيقيا.

ويحكم الرئيس اسياس افورقي اريتريا بيد من حديد منذ اعلان استقلالها في العام 1993 بعد حرب استمرت 30 عاما ضد الحكومة الاثيوبية.

التعليقات 0