نبيل العربي : "لا بارقة امل" بنجاح مهمة الابراهيمي في سوريا

Read this story in English W460

اعتبر الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين امام قمة عربية اقتصادية في الرياض انه لا توجد حتى الان "اي بارقة امل" بنجاح مهمة الموفد الدولي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي.

وقال العربي في كلمته "اجد نفسي مضطرا لان اقر بان جميع الاتصالات التي اجراها الابراهيمي لم تسفر حتى الان عن اي بارقة امل لوضع هذه الازمة على طريق الانفراج وبدء المرحلة الانتقالية التي تقررت منذ اكثر من ستة شهور".

واضاف "اضع امام هذا المحفل طرحا ضروريا هو دعوة مجلس الامن لان يجتمع فورا ويصدر قرارا ملزما بوقف اطلاق النار حتى يتوقف شلال الدم في سوريا".

كما دعا الامين العام للجامعة العربية الى "انتشار قوة مراقبة دولية للتحقق من ان القتال قد توقف حتى يمكن ان تتحقق طموحات ومطالب الشعب السوري الذي انتفض منذ عامين".

وكان الابراهيمي عين موفدا الى سوريا من قبل الامم المتحدة في ايلول 2012 خلفا للامين العام السابق للامم المتحدة كوفي انان الذي اقر بفشل مهمته واستقال في الثاني من آب 2012.

كما شن الاعلام السوري الرسمي هجوما لاذعا على الابراهيمي بعد انتقاد الاخير لخطاب الرئيس السوري بشار الاسد الذي القاه في السادس من كانون الثاني.

التعليقات 0