انفجار في احد احياء دمشق يوقع ضحايا وآخر في ريف حماة يوقع 30 قتيلا

Read this story in English W460

وقع انفجار مساء الاثنين في احد احياء دمشق اوقع ضحايا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار ايضا الى انفجار سيارة مفخخة استهدف مبنى للجان الشعبية الموالية للنظام السوري في بلدة السلمية في محافظة حماة بوسط البلاد.

وبعدما اشار المرصد الى "معلومات اولية عن انفجار سيارة مفخخة"، افاد في بيان لاحق ان الانفجار ناتج من عبوة ناسفة، وانه اوقع خسائر بشرية ومادية.

ووقع الانفجار في حي دمر الراقي في شمال غرب العاصمة. وافاد شهود انه احدث دويا كبيرا.

وفي دمشق ايضا، افاد المرصد ان "احياء العسالي والمادنية والحجر الاسود والتضامن (جنوب) تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية. كما سقطت قذائف عدة على مخيم اليرموك (جنوب) فيما دارت اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على اطراف المخيم".

وفي ريف حماة، افاد المرصد عن "انفجار عنيف ناتج عن سيارة مفخخة استهدفت مبنى يتحصن فيه مقاتلون من اللجان الشعبية التابعة للقوات النظامية"، مشيرا الى "معلومات اولية عن خسائر بشرية في صفوفهم".

لاحقا أفاد المرصد عن مقتل 30 في هذا الإنفجار.

واكد مصدر رسمي سوري ان "التفجير الارهابي الانتحاري تسبب بمقتل العشرات".

وقال المرصد ان اشتباكات اندلعت بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في محيط المبنى بعد الانفجار.

واكدت وكالة انباء "سانا" السورية الرسمية وقوع الانفجار في ريف حماة، مشيرة الى انه ناتج من "تفجير ارهابي انتحاري سيارة مفخخة بالمتفجرات في شارع حماة بوسط مدينة السلمية ما ادى الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين المواطنين".

التعليقات 4
Thumb shab 23:41 ,2013 كانون الثاني 21

more popcorn please

Missing elielebnan 02:23 ,2013 كانون الثاني 22

If it's like someone handed me a $1M :-)

Thumb jcamerican 11:31 ,2013 كانون الثاني 22

I liked the spectacular. They make it sound like 4th of July fireworks. I heard these are smart bombs, they don't kill innocent people. Bashar is one butcher, he will be replaced by tons of them.

Missing peace 21:19 ,2013 كانون الثاني 22

no they are pacific, they do not shell civilians: they prefer to shell israel. they never use heavy weapons against civilians: they reserve it to israel. they don t use missiles which they launch in israel.
they protect more israel than their own citizens which they prefer to bomb! glorified and praised by the lebanese "resistance" ! glorified by M8ers with all the daring attacks they did for decades to liberate their country against the enemy! lol! lol!!!!

it looks like israel is their ally and syrians their enemies !!!!!!!