الاخوان المسلمون يتحدثون عن "مخالفات بالجملة" في الانتخابات التشريعية في الاردن

Read this story in English W460

قالت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاربعاء، أن الانتخابات التشريعية شابتها "مخالفات بالجملة" واوضحت ان الاقبال "ضعيف جدا" على مراكز الاقتراع.

وقال بيان صادر عن غرفة المتابعة والرصد في الحركة الاسلامية المعارضة تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان هناك "مخالفات بالجملة في معظم المراكز الانتخابية على امتداد خارطة الوطن".

واوضح ان المخالفات "تتمثل في الشراء العلني للاصوات والتصويت العلني الواسع وعدم توفرالحبر السري وسهولة ازالته والدعاية الانتخابية امام مراكز الاقتراع".

كما اشار الى "تعطل شبكة الانترنت وكسر اقفال بعض الصناديق ووقوع بعض المشاجرات والتوترات واطلاق العيارات النارية واصابة بعض المواطنين".

وبحسب البيان فان هناك "اقبالا ضعيفا جدا على الانتخابات" و"الارقام الرسمية المعلنة عن نسبة الاقتراع غير حقيقية"، مشيرا الى ان "النسبة الاجمالية على مستوى الوطن لا تزيد عن 16,7 بالمئة".

وبحسب الهيئة المستقلة للانتخابات، بلغت نسبة التصويت في الانتخابات حتى الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي (14,00 تغ) 44,28 بالمئة في حين تجاوز عدد المصوتين مليون شخص.

وتقاطع الحركة الاسلامية الانتخابات بسبب اعتراضها على قانون الانتخاب.

وتطالب الحركة التي قاطعت انتخابات 2010 بعد حديثها عن "تزوير" انتخابات 2007 واعترضت على قانون الانتخاب، بقانون "عصري" يفضي الى حكومات برلمانية منتخبة وتعديلات دستورية تقود الى مجلسي اعيان ونواب منتخبين.

التعليقات 0