صقر يدعي على سجناء في رومية بجرم قتل السجين الفلسطيني غسان القندقلي

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن " مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر قد ادعى على ثمانية موقوفين سجناء في سجن رومية، وسجين غير موقوف في جرم قتل السجين الفلسطيني غسان القندقلي".

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الى أن "صقر ادعى على ثمانية موقوفين سجناء في سجن رومية، وسجين غير موقوف في جرم قتل السجين الفلسطيني غسان القندقلي، سندا الى المادة 546 عقوبات التي تنص على عقوبة الاعدام، وعلى عسكريين في جرم الاهمال بالقيام بالوظيفة، وأحالهم على قاضي التحقيق العسكري الاول للتحقيق معهم".

وتجري منذ الخميس مفاوضات بين قوى الأمن الداخلي مع الإسلاميين في سجن رومية لتسليم متهمين بقتل سجين فلسطيني منذ أيام.

وفي التفاصيل أفادت قناة الـ"MTV" مساء الخميس ان "الاسلاميون يسلمون السجينين المتهمين بقتل غ. القندقلي بعدما أنذرهم المغاوير باقتحام المبنى "ب".

وكانت قد لفتت إذاعة "صوت لبنان 100.5" إلى أن "القوى الامنية تتحضر لعملية مداهمة المبنى ب في سجن رومية بهدف مصادرة كل الادوات الحادة والمعدات التي ساهمت في محاولة الفرار" الأخيرة عبر حبال سميكة.

ومنذ صباح الخميس تنفذ قوى الامن المولجة حماية السجن وفرقة من الفهود والمغاوير انتشارها داخل طبقات مبنى المحكومين "ب" منعا لحصول اية عمليات اخلال بالامن كما يصار الى تفتيش عدد من الزنزانات للبحث عن ممنوعات تمكن السجناء من ادخالها الى السجن.

في الوقت عينه واصل القاضي الزعني التحقيق لمعرفة الاشخاص الذين تسببوا بقتل السجين غسان القندقلي والذي اكد تقرير الطبيب الشرعي في حينه انه تعرض للضرب والعنف المبرح وان عملية قتله كانت مقصودة بدليل محاولة الجناة اخفاء الامر بربط شال حول عنقه للايحاء بانه اقدم على الانتحار.

يُذكر أن الإثنين أحبطت قيادة سرية السجون في سجن رومية عملية فرار لو حصلت كانت الأكبر.

والعملية كانت تقضي أن ينصب السجناء أربعة حبال من برج المراقبة بطول 17 مترا تصل إلى السور الخارجية في نزلة مبنى المحكومين بعد تمكن الموقوفين من قطع الحديد الذي يفصل بين المبنى وبرج المراقبة ما يعني أن طريق الفرار كانت جاهزة، وأن العملية كانت في مراحلها الخطيرة.

وتجري في الآونة الاخيرة محاولات هرب سجناء "فتح الاسلام" من سجن رومية، حيث نجح بعضهم بالفرار فيما احبطت القوى الامنية البعض الآخر كما وتحصل بين الحين والآخر حركات تمرد في السجون التي تعاني من الاكتظاظ ومن نقص في التجهيزات والعديد لحراستها.

التعليقات 10
Missing ssnp01 15:47 ,2013 كانون الثاني 25

Scum killing scum..

Missing ghassankaddour 16:02 ,2013 كانون الثاني 25

This is why i support the death penalty. Why should people who beat others to death, or rapists, or others who create serious harm/damage be allowed to live? They should be hanged and if they are really islamists as they claim, they should know that this is what they deserve according to the Islamic law. You take the life of someone without right then you dont deserve to live and your punishment is to be killed for your crime. 9 against 1? How brave of you fake islamists, a bunch of coward munefikin. Had you been Muslims then you would know that torture is haram, acting like animals is haram. Stop abusing islam, dont hide behind islam in order to comitt thuggery.

Thumb jabalamel 16:28 ,2013 كانون الثاني 25

eradicate them

Missing ArabDemocrat.com 17:46 ,2013 كانون الثاني 25

No fair trial required?

Missing ArabDemocrat.com 17:46 ,2013 كانون الثاني 25

Fair trial?

Missing mohammad_ca 18:34 ,2013 كانون الثاني 25

what about "due process" wala that is only for hizbocrap thugs?

Thumb kanaandian 21:02 ,2013 كانون الثاني 25

8 for 1, that's a nice ratio. Hang 'em all.

Default-user-icon gettingoutofthisfuckingplace (ضيف) 21:05 ,2013 كانون الثاني 25

A meeting was later held on Friday between security officials and Islamist inmates with an agreement being reached to allow security forces to return to Bloc B of the jail, reported LBCI television...

Lik Shame on the Lebatese authorities who have to negociate with murderes to let them back to patrol the jail ????? Shame on us.

Missing helicopter 04:03 ,2013 كانون الثاني 26

A meeting was later held on Friday between security officials and Islamist inmates with an agreement being reached to allow security forces to return to Bloc B of the jail, reported LBCI television..........
What? Inmates agree and grant permission to security officials. And I thought I heard it all (maskhara).

Thumb jabalamel 17:16 ,2013 كانون الثاني 26

the filthy zionist scum trash worm would like to accuse whole of our glorious resistance just because one member (and that's maybe) killed one lebanese officer