الالاف يتظاهرون في واشنطن مطالبين بتشديد قوانين حيازة الاسلحة

Read this story in English W460

سار الالاف في واشنطن السبت في تظاهرة تقدمها وزير التعليم وبرلمانيون للمطالبة بتشديد قوانين حيازة الاسلحة النارية، وذلك بعد ستة اسابيع على المجزرة التي شهدتها مدرسة نيوتاون وصدمت البلاد باسرها.

وتجمع المتظاهرون في وسط العاصمة على بعد مئات الامتار من الكابيتول والبيت الابيض، مقري الكونغرس والرئاسة، وطالبوا السلطتين التشريعية والتنفيذية بالتحرك "فورا لضبط الاسلحة" وكذلك ايضا "لوقف منظمة ناشونال رايفل"، لوبي الاسلحة الذي يتمتع بنفوذ واسع جدا في البلاد.

وقال وزير التعليم آرني دانكان خلال التظاهرة "علينا ان نعمل، ان نعمل ونعمل وان لا نتكلم بعد اليوم، باسم الرئيس اوباما ونائب الرئيس (جو بايدن) سنفعل كل ما بوسعنا لاقرار تشريع يعزز امن اطفالنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا".

وذكر الوزير بانه حين كان رئيسا لادارة المدارس الرسمية في شيكاغو خلال العقدين المنصرمين "كنا ندفن كل اسبوعين طفلا يسقط ضحية سلاح ناري".

واضاف على وقع تصفيق الاف المتظاهرين "هذا الوضع يجب ان يتغير (...) بلدنا يستحق افضل من هذا".

وعلى مدى نصف ساعة تجمع المتظاهرون بصمت رافعين لافتات بيضاء كتبت عليها اسماء اطفال سقطوا ضحية عمليات اطلاق نار، كما رفع بعضهم صورا لبعض هؤلاء الضحايا.

ومن المتظاهرين خصوصا اقرباء ضحايا المجزرة الرهيبة التي شهدتها مدرسة نيوتاون الابتدائية في ولاية كونيتيكت في 14 كانون الاول وحصدت حياة 20 طفلا وستة بالغين اضافة الى مطلق النار وهو شاب مدجج بالسلاح اجهز عليهم جميعا قبل ان ينتحر.

التعليقات 0